FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يناير، 2020 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يناير، 2020
الفنان يوسف فوزي

بعد فترة من الاعتزال والاختفاء عن الحياة العامة، أصبح الفنان يوسف فوزي (74 عاما) حديث الساعة، بعدما ظهر في لقاء مصور، وبدت عليه علامات السن والمرض.

دعم الفنان شريف رمزي الفنان الكبير يوسف فوزي في محنته، طالبا الدعاء له، عبر تدوينة على حسابه الشخصي على Twitter كاتبا: "أصبح من الصعب جدا أن تعثر علي رجل يقال عنه أنه رجل بمعني الكلمة هذا النجم يستحق هذه المقولة بكل قوة فهو مثال للإحترام و الطيبة و الوطنية والأخلاق والرقي وصفاته العظيمة لا تعد ولا تحصي ربنا يشفيه ويعافيه أطالب الجميع بالدعاء لهذا النجم الكبير الفنان #يوسف_فوزي".

كان الفنان يوسف فوزي أعلن في مارس 2016 إصابته بمرض "الباركنسون" أو "الشلل الرعاش".

وأوضح أثناء استضافته وقتها في برنامجه "العاشرة مساء" على قناة "دريم" الفضائية، أنه ضحك أمام الطبيب عندما أخبره بإصابته بهذا المرض، بسبب تصادف تمثيله لإصابته لنفس المرض، ضمن أحداث مسلسل "أوبرا عايدة" قبل 16 عاما.

وأشار يوسف فوزي لمقدم البرنامج وائل الإبراشي أن من المصادفات العجيبة أيضا أن يده اليمنى التي أصيبت بالمرض، هي نفسها التي مثّل في المسلسل أنها أصيبت بالشلل الرعاش.

يوسف فوزي من مواليد عام ١٩٤٥، بدأ مسيرته الفنية في فيلم "النمر الأسود" مع الفنان أحمد زكي، لينطلق بعدها ويشارك في الكثير من الأفلام مثل "وحوش في المينا، "مهمة في تل أبيب"، "٢٤ ساعة في إسرائيل" وغيرها من الأفلام.

واكتسب يوسف فوزي شهرته الأكبر في سن كبيرة عن طريق الأدوار التي جسدها في عدد من المسلسلات التلفزيونية أبرزها: "أوبرا عايدة" (٢٠٠٠)، "مبروك جالك قلق" (٢٠٠٥)، "لحظات حرجة" (٢٠٠٧)، "الملك فاروق" (٢٠٠٧)، أستاذ ورئيس قسم" (٢٠١٥).

اقرأ أيضًا:

البريطاني يوسف فوزي.. وأدواره التي ربما حددت مصيره

بالفيديو- يوسف فوزي يتحدث عن اعتزاله بسبب مرضه بالشلل في هذا المسلسل