محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 21 فبراير، 2009 | آخر تحديث: السبت، 21 فبراير، 2009
غلاف كتاب "المفتش فلفل وسر اختفاء الموز"

وقع اختيار التلفزيون المصري على برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" وبرنامج "اسمعونا" المختص بنشر الوعي بحقوق الطفل المصري لتمثيل مصر في مهرجان القاهرة لسينما الطفل في دورته الـ 19، والمقرر أن تبدأ في شهر مارس المقبل.

كما وقع الاختيار على نفس البرنامجين للمشاركة في في مهرجان ebu الدولي بسويسرا، وذلك بعد أن أشادت السيدة سوزان حسن رئيس التلفزيون المصري بمستوى البرنامجين، وعمق العلاقة التي تجمع بين التلفزيون وشركة الكرمة للإنتاج التعليمي الترفيهي، حيث يستعد التلفزيون لبث حلقات الموسم التاسع من "عالم سمسم".

كما طالب التلفزيون بإنتاج حلقات جديدة من برنامج "اسمعونا" بعد نجاح الموسم الأول له، والذي يتم إنتاجه بالتعاون مع مؤسسة "بلان مصر"، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والجامعة الأمريكية وشركة نوكيا ووكالة المعونة السويدية.

من جهة أخرى حققت كتب "عالم سمسم" ثلاثة مراكز ضمن قائمة أكثر10 كتب أطفال مبيعاً في مصر خلال عام 2008، كما أكدت القائمة الصادرة عن مكتبتي ديوان والشروق، وجاء كتاب "دنيا الأطفال أجمل" في المركز الرابع، و"الأسماك تترك النهر" في المركز الخامس، و"المفتش فلفل وسر اختفاء الموز" في المركز الثامن، وجميعها من تأليف السينارست وائل حمدي، وصدرت بالتعاون بين شركة "الكرمة" ودار الشروق.

جدير بالذكر أن برنامج "عالم سمسم" قد فاز من قبل بالجائزة الفضية للمهرجان العالمي للوسائل الإعلامية بمدينة "هامبورج" الألمانية.