خالد يوسف
خالد يوسف تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس، 2005
"مختارت كلينتون من موسيقى الجاز" قريباً في الأسواق.

أشار موقع مجلة billboard الأمريكية إلى اقتراب صدور ألبوم خاص بمختارات الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الموسيقية ، تحت اسم
"the bill clinton collection: selections from the clinton music room,"

الموقع أكد أن الألبوم المتوقع صدوره الشهر المقبل سيكون الأول من ضمن سلسة ألبومات متنوعة مجهة خصيصاً لعشاق موسيقى الجاز ، التي يعشقها الرئيس الذي حكم الولايات المتحدة لثماني سنوات كاملة. على أن يصبح الألبوم متاحاً امام الجمهور من خلال موقع جمعية بيل كلينتون الخيرية.

الألبوم الجديد سيتضمن العديد من مقطوعات الجاز المفضلة لكلينتون ، منها مقطوعة عازف الساكس الأسطوري جون كولترين "my one and only love " ، ومقطوعة "summertime" لعازف أسطوري اخر هو مايلز ديفيز.

الألبوم سيضم أيضاً مجموعة من المقطوعات الغنائية المتميزة مثل
"precious lord" للمغنية ماهاليا جاكسون ، وأغنية "i wish i knew لنينا سايمون ، إضافة إلى أغنية أخرى لصديق شخصي لكلينتون ، هو ميكي مانجوم مع أغنيته
"in the presence of jehovah".

من ناحية أخرى أشار سكيب راثرفورد رئيس جمعية بيل كلينتون الخيرية أن الرئيس الأمريكي السابق لم يحدد بعد نوعية الموسيقى التي ستتضمنها بقية ألبومات السلسلة ، إلا أنه تابع بقوله "من الأرجح أن تتضمن الإصدارات المقبلة بضعة مقطوعات من موسيقى ال r&b وموسيقى الروك ،فالسيد بيل يفضل جميع أشكال الموسيقى".

يذكر ان كلينتون اشتهر بعشقه لموسيقى الجاز والروك ، وبقدرته على عزف آلة الساكسفون بمهارة ، وهي الموهبة التي استعان بها في حملته الإنتخابية عام 1992، لدعم صورته أمام الناخبين الأمريكيين.