مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 11 يناير، 2020 | آخر تحديث: السبت، 11 يناير، 2020
واكين فينيكس

واكين فينيكس هو أحدث المنضمين للمشاهير الذين تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات على تغير المناخ التي نظمتها الممثلة جين فوندا.

شارك واكين فينيكس الذي حصل قبل أيام على جائزة جولدن جلوب عن تجسيده "الجوكر" في احتجاجات على مخاطر التغير المناخي في واشنطن العاصمة ومطالبة الحكومة بالاهتمام بالقضايا المناخية إلى جانب مشاهير آخرين مثل ماجي جيلنهال ومارتن شين.

ووفقا لما ذكرته تقارير الشرطة الأمريكية فقد تم اعتقال 147 شخصا خلال تظاهرة الجمعة أمام مبنى الكونجرس الأمريكي من بينهم واكين فينيكس ومارتن شين.

وذكرت مجلة People الأمريكية أن الشرطة قد أطلقت سراح فينيكس البالغ من العمر 45 عاما وشين البالغ من العمر 79 عاما بعد مدة قصيرة احتجز خلالها الثنائي لدى الشرطة بعد اتهامهما بعرقلة الطريق والتسبب في الازدحام.

جدير بالذكر أن الممثل الفائز بجولدن جلوب قد ألقى الضوء على صناعة الألبان واللحوم وما يمكن أن تسببه في تغير المناخ ودعا الجميع إلى التفكير ثانية في اختيار ما يستهلكونه.

جدير بالذكر أن واكين فينيكس قد ألقى الضوء على تلك الأزمة خلال خطاب قبوله جائزة جولدن جلوب مؤخرا قائلا ": "من الجيد حقًا أن الكثير من الأشخاص قد أرسلوا صلواتهم إلى أستراليا ولكن علينا أن نفعل أكثر من ذلك"، مضيفا " نأمل أن نتحد سويا ونجري بعض التغييرات بالفعل، و في بعض الأحيان يتعين علينا أن نتحمل هذه المسؤولية على عاتقنا وأن نجري التغييرات والتضحيات في حياتنا الخاصة. "

تلك الاحتجاجات تدعو إليها جين فوندا كل يوم جمعة تطال فيها السياسيين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا

فيديو يظهر محاولات إيهاب توفيق لإنقاذ والده من الحريق

حسن شاكوش... نجم المهرجانات الذي لعب للإسماعيلي وبدأ مع أحمد مكي