مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 19 فبراير، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 19 فبراير، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "كيكة بالكريمة" لأحمد مجدي

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه "كيكة بالكريمة" الذي شارك في مهرجان السينما المستقلة في مصر، اقترب المخرج الشاب أحمد مجدي من الانتهاء من تصوير فيلم وثائقي جديد عن الهجرة غير الشرعية.

قال مجدي في تصريح خاص لـ filfan.com: "اقتربت من الانتهاء من فيلم وثائقي عن هجرة الشباب لإيطاليا عن طريق البحر، وهو الفيلم الذي كان جزءا من مشروع متكامل وافق عليه مركز دراسة اللاجئين والهجرة بالجامهة الأمريكية".

تابع مجدي: يتكون المشروع من بحث مطول ومقال عن موضوع الهجرة غير الشرعية، وتسجيل صوتي مع أفراد مروا شخصيا أو أحد أقاربهم بتجربة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي".

أضاف مجدي: أسندت لجنة دراسة شئون اللاجئين إخراج الفيلم في بادئ الأمر للمخرج عمر خالد، وبالفعل قطع شوطا كبيرا فيه، لكن لظروف خاصة لم يستطع إكمال الفيلم، فجئت أنا لأكمله، وأوشكت على الانتهاء منه، ومن المقرر عرضه في أبريل 2009.

يذكر أن آخر أعمال أحمد مجدي –نجل المخرج الكبير مجدي أحمد علي- كان فيلم "كيكة بالكريمة" وشارك في مهرجان السينما المستقلة في مصر، وحصل على العديد من الجوائز وتقدير لجان التحكيم في عدة مهرجانات بالخارج، كان آخرها مهرجان السينما المستقلة بالجزائر في ديسمبر 2008، ومن المقرر عرضه في مهرجان "تريبيكا" في نيويورك في أبريل 2009.