محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 18 فبراير، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 فبراير، 2009
الموسيقار ياسر عبد الرحمن في بروفة مع الأوركسترا الإيطالي وبجواره المايسترو ايزو مونتي

تلبية لدعوة المايسترو ايزو مونتي قائد الأوركسترا الإيطالي الفيلهارموني، سافر الموسيقار ياسر عبد الرحمن إلى روما بداية شهر فبراير لتنفيذ أعمال موسيقية مشتركة.

قال بسام عادل المسئول الإعلامي بشركة جود نيوز فور فيلم آند ميوزيك في تصريح لموقع filfan.com: "استقبل المايسترو ايزو مونتي الموسيقار ياسر عبد الرحمن بحفاوة بالغة عند وصوله إلى روما، وصمم على قيام ياسر بقيادة الأوركسترا الإيطالي (الفيلهارمونيكا دي روما) أثناء عزفه بعضا من مقطوعاته الموسيقية كبروفة مبدئية قبل بدء التعاون في موسيقى مشتركة".

كان المايسترو ايزو مونتي أحد أشهر قائدي الأوركسترا في العالم استمع لبعض أعمال ياسر الشهيرة في واحدة من رحلاته الكثيرة للشرق الأوسط، وأبدي رغبته في التعاون معه في تقديم موسيقى تمزج بين الروح الإيطالية والعربية.

ومن المقرر أن يرافق ياسر بعض العازفين المصريين لمشاركة الأوركسترا الإيطالي العزف في مجموعة حفلات ستبدأ من روما ويجري حاليا العمل على تفاصيلها ومواعيدها.

كما يشارك ياسر عبد الرحمن أيضا الأوركسترا الإيطالي بالعزف على آلة الكمان في مجموعة من أعماله الموسيقية في الحفل الأول الذي سيقام على أحد المسارح الشهيرة في روما.

يذكر أن آخر أعمال الموسيقار ياسر عبد الرحمن الدرامية كانت موسيقى فيلم "ليلة البيبي دول".

شاهد الموسيقار ياسر عبد الرحمن يعزف مقطوعة "المال والبنون"