FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 4 يناير، 2020 | آخر تحديث:
صورة من الفيلم

تقدمت الكاتبة الروائية رشا سمير بشكوي للرقابة على المصنفات الفنية تطالب فيها بمنع عرض الفيلم المنتظر عرضه خلال أيام "بنات ثانوي".

وجاء في شكواها برقم وارد 3 لسنة 2020، طلبها بوقف عرض فيلم "بنات ثانوي" وعدم التصريح بعرضه بدور العرض بسبب الاعتداء على حقوقها الأدبية باقتباس الخط الدرامي للفيلم من روايتها "بنات في حكايات".

كما طالبت بتعويض أدبي ومادي، ورفضت رشا كل المحاولات من بعض الوسطاء لحل الأزمة وديا لأنها متمسكة بحقها الأدبي عند كل الجهات وعلى أعلي مستوى في الدولة، ولا يمكن لها أن تتركه خاصة أن لديها كل الدلائل التي تثبت الاعتداء على حقوقها الأدبية.

وكان محمود كامل مخرج الفيلم رد على اتهامات رشا سمير من قبل، موضحا أنها تواصلت معه وطلبت منه أن يقرأ ملخص روايتها.

أضاف أنه من قبل أن ترسل له الكاتبة ملخص الرواية كان قد بدأ العمل على فيلم "بنات ثانوي" وأنه عندما قرأ الرواية لم تعجبه ووجدها ضعيفة ولم يهتم بها.

وشدد على أنه بدأ العمل على الفيلم قبل عامين وقت عمله على مسلسل "السهام المارقة"، مشيرا إلى أن رشا تحاول الشهرة على حسابه، لأن روايتها مختلفة تماما عن قصة الفيلم.

وكشف محمود كامل أنه سيرفع قضية تشهير وسب وقذف وسيطالب بتعويضات، لأنه واثق في موقفة ولديه مستندات ورسائل وإيميلات بتواريخ محددة تثبت موقفه.

وفي نهاية حديثه قال إنه وأيمن سلامة، مؤلف الفيلم، لا يحتاجون للرد عليها فأسمائهم معروفة في الوسط الفني، لكنهم سيأخذون كل الإجراءات اللازمة.

فيلم "بنات ثانوي" من بطولة جميلة عوض، ومي الغيطي، وهدى المفتي، وهنادي مهنا، ومايان السيد، ومحمد مهران، ومحمد الشرنوبي، وتامر هاشم، ومن إنتاج أحمد السبكي، ومن المقرر عرضه يوم 7 يناير المقبل.

اقرأ أيضا

مخرج "بنات ثانوي": الفيلم لا يحتوي على أغاني للشرنوبي