مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 4 يناير، 2020 | آخر تحديث:

كشف الفنان محمد رشاد عن خضوع زوجته مي حلمي لعملية إجهاض بعد مرورها بأزمة صحية مؤخرا.

وعبر حسابه الشخصي على موقع Facebook، شارك محمد رشاد جمهوره بصورة تجمعه بزوجته معلنا إجهاضها وقال "ربنا يعوضنا خير وطول ما انتي كويسة اللي راحوا يجي غيرهم ذرية صالحة باذن الله.. قدر الله وما شاء فعل والحمدلله على جميع أمره، ربنا يشفيكي وتقومي بالسلامة".

ولكن مي حلمي ليست وحدها، بل سبقتها العديد من النجمات اللاتي تعرضت للإجهاض وبعضهن لم تفقد جنينها فحسب بل حرمت من الأمومة للأبد.

كوكي

كشفت الفنانة كوكي مجدي تعرضها للاجهاض ووفاة جنينها من لاعب كرة القدم إسلام صيام بعد أشهر قليلة من الحمل.

كوكي أعلنت وفاة جنينها في منشور عبر حسابها الشخصي على موقع Facebook، وطلبت الدعاء من محبيها وجمهورها وكتبت "البيبي مات وعملت العمليه الحمد لله قدر الله وما شاء فعل يا رب متكتبش علي حد الوجع ده ابدا".

شيرين عبد الوهاب

خلال حلولها ضيفة في برنامج "الخزنة" أعربت شيرين عبد الوهاب عن ندمها وحزنها الشديد على طفلها الذي أجهضته أثناء فترة زواجها من الموزع مدحت خميس.

وعن سبب إقدامها على تلك الخطوة قالت شيرين عبد الوهاب إن الخلافات المستمرة بينها وبين زوجها هي السبب الرئيسي وذلك قبل طلبها الطلاق وانفصالها نهائيا عن زوجها.

إيناس عز الدين

فقدت نجمة "أراب أيدول" إيناس عز الدين جنينها بعد أن أخبرها الأطباء بضرورة التخلص من الحمل نظراً لوجود مشاكل صحية تمنع استمراره إذ كان من الممكن أن يتوفى طفلها فور ولادتها

وعبر صفحتها الشخصية على موقع Facebook، اكتفت إيناس بقول "الضنا غالي أوي".

أمل حجازي

خضعت الفنانة اللبنانية أمل حجازي لعملية إجهاض اضطرارية إثر فقدانها الجنين وهي في شهرها الرابع بعد شعورها بألم شديد استدعى دخولها المستشفى.

من جانبها، أكدت الفنانة اللبنانية أمل حجازي أنها مؤمنة وبأنها لا تعترض على مشيئة الله الذي سيعوّضها خيراً.

غزل

تعرضت الراقصة الاستعراضية غزل لعملية إجهاض مأساوية دفعت حياتها ثمنها لها، ووفقا للرواية التي حكاها الفنان سعد الصغير كانت غزل حامل وشعرت بتعب شديد نقلت على إثره للمستشفى.

وذكر أنها انزلقت على الأرض ولم يكتمل حملها، وعندما ذهبت لإجراء عملية لإجهاض الجنين أخذت جرعة مخدر زائدة نتج عنها الأزمة القلبية التي أودت بحياتها.

يسرا

تعرضت يسرا للإجهاض أثناء فترة تصويرها فيلم "المهاجر" للراحل يوسف شاهين بأمر من طبيبها الفرنسي وهي في شهرها الثالث.

وخلال حلولها في برنامج "صاحبة السعادة" قالت يسرا إنها اضطرت للتخلص من الجنين في شهرها الثالث لأنها كانت مصابة بمرض يؤثر على حياة جنينها.

سهير رمزي

انضمت الفنانة سهير رمزي لقائمة الفنانات اللاتي تعرضن للإجهاض، إذ اعترفت بأنها أجهضت نفسها مرتين بدافع حبها لوالدتها وعدم رغبتها في وجود طفل ينافسها في قلبها.

وخلال حلولها ضيفة في برنامج "100 سؤال" عبرت سهير رمزي عن ندمها على تلك الخطوة لأنها تعتبرها أكبر جريمة ارتكبتها في حياتها موجهة النصيحة للنساء بألا يفعلن هذا الأمر لأن الأبناء هم السند.

إلهام شاهين

اعترفت الفنانة إلهام شاهين بإجهاض نفسها مرتين باختيارها خلال لقائها في برنامج "100 سؤال" مشيرة إلى أن الخلافات المستمرة مع أزواجها السابقين وعدم رغبتها في تربية طفل ضمن وسط أجواء متوترة ولأنها لا تود أن تتحمل مسئولية طفل وراء اتخاذها هذه الخطوة.

وأضافت إلهام شاهين إنها لم تشعر مطلقا بالندم على قرارها بعدم الإنجاب لافتة إلى أنها لم ولن تستطع تخصيص الوقت والمجهود لرعاية طفل.

شادية

شادية تعرضت للإجهاض عدة مرات ففي زواجها الأول فقدت جنينها نتيجة تعنيف زوجها ، وعندما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار فقدت طفلها الثاني، ولم تكرر المحاولة لأسباب طبية.

سعاد حسني

تعرضت الفنانة سعاد حسني للإجهاض في أشهر حملها الأولى خلال زواجها من المخرج علي بدرخان.

وفي تصريحات سابقة لها ذكرت إنها علمت بالحمل أثناء إجازتها في الأسكندرية عام 1970 ونصحها الطبيب بالتزام البيت حتى تحافظ على سلامة الجنين، لكنها بعد فترة فقدت طفلها، وبعدها أخبرها الأطباء باستحالة حدوث الحمل مجددا لأسباب صحية.


سمية الألفي

كشفت سمية الألفي إنها تعرضت سابقا للإجهاض 12 مرة نظرا لعشقها للأمومة مشيرة إلى أنها كررت محاولات حملها رغم تعرضها للإجهاض عدة مرات بسبب رغبتها في إنجاب مزيد من الأطفال.

اقرأ أيضا

مي حلمي تجهض جنينها

أول صورة لابنة حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح