FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 15 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 15 أغسطس، 2005
The Great Raid يتذيل القائمة ويحتل المركز العاشر

تصدر الفيلم الجديد "الإخوة الأربعة" four brothers إيرادات شباك تذاكر السينما الأمريكية هذا الأسبوع بإيرادات وصلت لـ 20.7 مليون دولار بعد ثلاثة أيام عرض فقط.

الفيلم من بطولة والبرج واندريا 3000 من فريق أوتكاست لموسيقى الهيب هوب وتيريس جيبسون وجاريت هيدلوند ، وتم إنتاجه بتكلفه وصلت لـ40 مليون دولار ، وبدأ عرضه يوم 12 أغسطس الجاري.

وتدور أحداثه في إطار درامي عنيف ، حول أربعة أخوة يسعون للإنتقام من رجل قتل أمهم ، وعلى الرغم من مضمونه العنيف إلا أن المفاجأة كانت أن 53% من المشاهدين كانوا من النساء.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد "المفتاح" the skeleton key محققاً إيرادات بلغت 15.8 مليون دولار ، بتكلفة وصلت لـ43 مليون دولار ، وقام ببطولته كل من كيت هدسون وجينا رولاندز وبيتر سارسجارد وجون هرت وجوي بريانت وإخراج إيان سوفتلي.

وتدور أحداث الفيلم حول ممرضة تعتني برجل مريض في ضيعة في نيو أورليانز وتكتشف غرفة بها سر غامض.

كما سجل شباك التذاكر الأمريكي تراجعاً ملحوظاً لفيلم "ملوك المخاطرة"the dukes of hazzard فعد أن كان على متصدراً قائمة الأسبوع الماضي وصل هذا الأسبوع للمركز الثالث محققاً 13 مليون دولار بإجمالي إيرادات 57 مليون دولار في الأسبوع الثاني لعرضه.

تدور أحداث "ملوك المخاطرة" الذى قام ببطولته كل من شون وليام سكوت وجوني نوكسفيل وجيسيكا سيمسون وويلي نيلسون ، وبرت رينولدز ، حول مغامرات بو وليوك في سبيل انقاذ مزرعة العائلة من الدمار من قبل مسئول فاسد في مقاطعة رينولدز وهو مقتبس من مسلسل تليفزيوني كان يعرض في الثمانينات ، ووصلت تكاليف إنتاجه لـ53 مليون دولار.

في حين سجل فيلم " المتطفلان" أو wedding crashers تراجعاً من المركز الثاني للرابع هذا الأسبوع ، محققا هذا إيرادات قدرها 12 مليون دولار ، بإجمالي إيرادات 164 مليون دولار خلال أربعة أسابيع عرض.

"المتطفلان" بطولة أوين ويلسون وفنس فوجان وإخراج ديفيد دوبكن ، وتدور أحداثه حول رجلين يتسللان الى حفلات الزفاف للتعرف بنساء مستغلين الأجواء الرومانسية المحيطة بهذه الحفلات.

وفي المركز الخامس جاء الفيلم الكوميدي الجديد "زير النساء" deuce bigalow: european gigolo محققاً مبيعات تذاكر قدرها 9.4 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم الذى قام ببطولتة روب شنايدر وإيدي جريفن وادوين الوفس وتيل شويجر وجين رينو واخرجه مايك بيجلو ، حول ديوس الذي يسعى لإبراء ساحة تي.جيه. هيكس القواد من جرائم قتل ، ويحكي الفيلم مغامراته ديوس المتعددة مع النساء ، بتكلفة إنتاج وصلت لـ 22 مليون دولار.

أما فيلم "شارلي ومصنع الشيكولاته" أو charlie and the chocolate factory فيواصل تراجعه من الأسبوع الماضى ليصل هذا الأسبوع للمركز السادس بإيرادات 7.3 مليون دولار بإجمالي إيرادات 184 مليون دولار خلال أربعة أسابيع عرض.

وهو من بطولة جوني ديب ، واخراج تيم بورتون ، وتكلف إنتاجه 150 مليون دولار ، ويلعب ديب دور ويلي مونكا قطب صناعة الحلويات الذي يصطحب صبيا في جولة في اكبر مصانعه.

أما الفيلم التسجيلي "رحلة البطريق" أو marche de l'empereur, la فتراجع مركز واحد فقط ليحتل المركز السابع بإيرادات بلغت 6.7 مليون دولار ، وبإجمالى إيرادات 37 مليون دولار ، وهو إنتاج أمريكي فرنسي مشترك.

أما فيلم "مدرسة الابطال" أو sky high فتراجع أربع مراكز دفعة واحدة هذا الأسبوع حيث تراجع من المركز الرابع في الأسبوع الماضى ، للمركز الثامن بإيرادات 6.1 مليون دولار بإجمالى إيرادات 43.3 مليون دولار وتدور أحداثه حول مدرسة ثانوية للشباب أصحاب القدرات الخارقة ، ووصلت تكلفته إلى اقل من 40 مليون دولار ، وهو بطولة النجم كرت راسل الذي يلعب دور رب أسرة من أصحاب القوى الخارقة.

و على الرغم من أن فيلم "يجب ان يحب الكلاب" أو must love dogs تمكن الإحتفاظ بالمركز الخامس على مدى أسبوعين إلا أنه تراجع هذا الأسبوع ليصل للمركز التاسع بإيرادات 4.6 مليون دولار ، وبإجمالي 34.6 مليون دولار خلال أسابيع عرضه الثلاثة.

وتمكن الفيلم الجديد the great raid من الإطاحة بفيلم المركز العاشر للأسبوع الماضى "الجزيرة" أو the island ليحفظ لنفسه مكاناً تحت الشمس ، رغم تذيله قائمة أفضل عشر أفلام في شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 3.4 مليون دولار في أول أسبوع لعرضه.