إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 ديسمبر، 2019 | آخر تحديث:
لقاء الخميسي ومحمد عبد المنصف

ردت الفنانة لقاء الخميسي على الانتقادات والإهانات التي توجه لها على مواقع التواصل الاجتماعي، بدءا من انتقاد ملابسها وتصرفاتها وحتى التساؤل عن ديانتها وعلاقتها بالله.

وجهت لقاء الشكر لجمهورها "المهذب" الداعم لها باستمرار حتى وإن اختلف معها، أما "الكارهين والحاقدين" على حد وصفها، فقد أوردت بعض التعليقات التي تصلها منهم، كاتبة عبر حسابها على Instagram: "يا فنانة.. بتكتبي بالإنجليزي ليه؟ يا فنانة.. انت بتلبسي مفتوح ليه ما تلمي نفسك! يووووه مالك لابسة مقفل كدا ليه؟ أنت قصيتي شعرك ليه ؟ شكلك وحش؟ انتي طولتي شعرك ليه؟ شكلك بلدي!".

تابعت: "أنتي بتنزلي بوست يوم الجمعه بدل ما تصلي؟ أنتي متصوره كدا ليه؟ فينك يا منصف؟ انت سالت ايدك خالص! فستانك قرف وذوقك زفت. أنت على فكرة اخرتك جهنم .. اعرفي ربنا بقى! إيه دا انتي مسيحية والا مسلمة؟ أنتي سهرانه وبترقصي ومش حاسه بالناس ! انت معندكيش دم .. حسبُنا الله فيكي وفي امثالك .. جهنم وبئس المصير. ما تحترمي سنك بقى وتتلمي ! انتي قدوة !".

أضافت: "أولاً احب أوجه الشكر للناس اللي بتحبني زي ما أنا.. وجمهوري المهذب المحترم اللي مقدرني زي ماانا ولو احيانا اختلف معايا في الرأي لا يفسد في الود قضيه بيننا شكراً. أما عن هؤلاء المتنمرين .. الكارهين للحياة والحب واحترام الاخر وتقبل الاخر .. يا جماعة صفحتي هي بيتي اللي فاتحاه لحبايبي وصحابي اللي بيحبوني زي ما أنا وأنا باحبهم. أما عن هؤلاء الكارهين الحاقدين اللي مالهومش لا شغل ولا مشغله غير إهانة الناس وفرض أرائهم على الآخرين بدون اي احترام للحريات واختلاف الاّراء والطبائع والأفكار يا جماعة وفروا وقتكم الثمين في شئ أهم من أنكم تتابعو شخص مش بتحبوه".

استطردت لقاء: "احتفظوا بطاقتكم الإبداعية في الإهانات والتنمر والألفاظ البذيئة والكره لنفسكم . المهم أنكم تبقو كويسين لنفسكم وحياتكم وما تحاولوش. تملو علينا أرائكم الجدلية . ما تضيعوش وقتكم الثمين مع حد مختلف عنكم وبيضايقكم. الحياة لا تحتمل. احفظوا وقتكم للمتعة والسعاده والتحقق بعيداً عن الهري والسُباب والتنمر.. يمكن تعيشو أحسن. خليكم في حياتكم ودعو الخلق للخالق. ما تنصبوش نفسكم المتحدث باسم الله.. كل واحد ليه حياته.. كل واحد يبص في ورقته".

يشار إلى أن لقاء الخميسي شاركت ضيفة شرف في فيلم التحريك "الفارس والأميرة"، كما قدمت أغنية الفيلم التي تتضمن رسالته.

فيلم الرسوم المتحركة "الفارس والأميرة" عرض بالدورة الثالثة بمهرجان الجونة، وهو من تأليف وإخراج بشير الديك، وشارك في الأداء الصوتي عدد من الفنانين ومنهم مدحت صالح، دنيا سمير غانم، محمد هنيدي، عبلة كامل، ماجد الكدواني إلى جانب عبد الرحمن أبو زهرة.

اقرأ أيضا:

فيديو- لقاء الخميسي لمنتقدي ملابسها الجريئة: مبسمعش

لقاء الخميسي عن منشوراتها بالإنجليزية: بكتب لجمهوري الأجنبي