محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الاثنين، 9 فبراير، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 9 فبراير، 2009
تيم الحسن في "ميكانو"

أبدى الفنان السوري الشاب تيم الحسن تعجبه من الآراء التي تقول بوجود تشابه بين فيلمه الجديد (ميكانو) وفيلم (رجل المطر) rain man الذي جسد بطولته النجم داستن هوفمان.

قال تيم في حوار مع صحيفة (الشرق الأوسط) السعودية: "من حق أي إنسان أن يقتبس صورة أو فكرة أو قصة ينسج عليها ما ينسجم مع واقعه ومع المجتمع الذي يعيشه، وفكرة أن يعاني البطل من مرض فقدان الذاكرة ليست حكرا على أحد، ومن حق الجميع تنفيذها طالما أن القصة والأحداث مختلفين".

وأضاف: "الاختلاف هنا يكون في كيف يتم تقديم تلك الفكرة؟ وأعتقد أن مؤلف (ميكانو) قدم صورة عن الحالة تتناسب مع المجتمع المصري والعربي بشكل جيد".

وعن الفيلم قال: "أعجبني سيناريو الفيلم وقد اخترته من بين أكثر من سيناريو قرأتها في ذلك الوقت، لأنه يتيح لي تقديم شخصية مختلفة فيها جانب كبير من الشخصيات المركبة التي تحتاج مجهودا كبيرا في الأداء ولم أقدمها من قبل".

يقدم تيم الحسن في فيلم (ميكانو) شخصية مهندس يدعى خالد، يعاني من نوع نادر من فقدان الذاكرة، وشاركه البطوله نور وخالد الصاوي، تأليف وائل حمدي وإخراج محمود كامل، وإنتاج وتوزيع الشركة العربية.

يذكر أن فيلم (التوربيني) واجه نفس الاتهام عن عرضه قبل عامين، حيث جسد أحمد رزق شخصية رجل مصاب بالتوحد، وهو الدور الذي جسده هوفمان في فيلم rain man.

شاهد إعلان فيلم (ميكانو)



شاهد إعلان فيلم (رجل المطر)