مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 8 فبراير، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 8 فبراير، 2009
يوسف إسلام<br>

انتهى المطرب البريطاني الأصل يوسف إسلام من تسجيل أغنية "عندما يدور العالم" the day the world gets roundالمهداة لأطفال وعائلات غزة، والتي سبق وغناها من قبل جورج هاريسون في 1973.

أهدى يوسف إسلام الأغنية إلى مؤسسة العمل الدولية ولأطفال وعائلات غزة، وشاركه فيها كلاوس فورمان الذي خصص عائد ألبومه المقبل إلى مشاريع البيئة والصحة ولمحمية الهنود الحمر في جنوب ولاية داكوتا، وفقا لموقعه الرسمي.

قال يوسف: "منذ بداية العام الجديد تحدثت مع فورمان ليشاركني بعمله وفنه في ألبومي الجديد، فقال لي أنه يقوم حاليا بعمل أغنية لمساعدة الهنود الأمريكان وطلب مني مشاركته فيها، ثم جاءت أحداث غزة، وعندما بحثت في ألبومات هاريسون القديمة وجدت هذه الأغنية فأعجبتني لأنها أغنية جميلة عن السلام".

تتضمن أغنية "عندما يدور العالم" معاني حول انفصال طبيعة العالم مقارنة بين الحب والمرح بمشاركة كل ما نملكه من الأرض وغباء الناس وطلبهم لأكثر من ذلك، التي تؤدي في النهاية للحرب والخسارة.

كما تمنى يوسف أن تنال الأغنية إعجاب جمهوره وتذكرهم بالحب والسلام والسعادة وهذا من الممكن عندما نستدير للنظر للعالم ولأخطائنا وللحروب والتحيز.

يذكر أن يوسف اسمه الحقيقي كات ستيفنز وغيره بعد اعتناقه الإسلام في 1977، وهو مغني وكاتب أغاني بريطاني، كانت آخر أعماله ألبوم "كأس أخرى" another cup في 2006.