FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 2 ديسمبر، 2019 | آخر تحديث:
علاء عبد العزيز سليمان

تنطلق غدًا الثلاثاء، 2 ديسمبر، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة بمكتبة الاسكندرية، وتستمر فعالياته ليوم 8 من الشهر الجاري، حيث تحتضن المكتبة العروض المصرية والعربية المشاركة علي المسرح الكبير والصغير، علي مدار أيام المهرجان.

من جانبه، وجه الدكتور علاء عبد العزيز سليمان رئيس المهرجان الشكر لإدارة المكتبة، ومديرها الدكتور مصطفى الفقي، الذين لم يدخروا جهدا في توفير كافة إمكانيات المكتبة لاحتضان هذا المهرجان الوليد، لإيمانهم بفكرة ضرورة تبادل الثقافات بين الدول وبعضها، خاصة لو في مجال فني وثقافي مثل المسرح، ويكون أول مهرجان مسرحي عربي للمعاهد المتخصصة علي أرضها.

أضاف رئيس المهرجان أن حفل الافتتاح من إخراج سامح بسيوني، وينقسم الحفل إلى فقرات؛ الأولى حفل استقبال بساحة المكتبة، يتخللها فقرة موسيقية لطلاب المعهد العالي للكونسيرفتوار، لتبدأ بعدها مراسم التكريم وانطلاق المهرجان، وتتضمن عرضا قصيرا بعنوان "الرحلة" بطولة الدفعة الأولى من قسم تمثيل وإخراج.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح.

اقرأ أيضا:

قائمة المكرمين بمهرجان الإسكندرية المسرحي العربي

بالأسماء... لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي في دورته الأولى