محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 فبراير، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 3 فبراير، 2009
صورة من حكم المحكمة برفض دعوة محمد شبانة

أصدرت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية في جلستها المنعقدة بتاريخ 31/1/2009 برفض الدعويين واللتين أقامهما كلا من محمد محمد شبانة ووالدته فهيمة حسن بحيري ومطالبتهما باسترداد حصتين في شركة "صوت الفن".

قال علي عبد الفتاح المسئول الإعلامي في شركة عالم الفن في تصريح لموقع filfan.com : "قرار المحكمة بالرفض جاء حول الدعويين رقم 130 لسنة 2006 و 165 لسنة 2006 باسترداد حصتين في شركة صوت الفن وهما حصة علية شبانة وحصة نهلة القدسي واللتين قد تم بيعهما لشركة عالم الفن".

كما أوضح المسئول الإعلامي لشركة عالم الفن أنه قد سبق وأقاما المذكورين دعويين أخريين بشأن نفس الموضوع برقمي 1190 ، 1191 لسنة 2000 ، وقضت أيضاً المحكمة برفضهما.

تابع عبد الفتاح أن محمد شبانة إبن شقيق العندليب عبد الحليم حافظ ووالدته قد أقاما هاتين الدعويين علي اعتبار أنهما أولى بالشفعة في شراء هاتين الحصتين، بصفتهما شركاء في شركة "صوت الفن"، ولم يقدما للمحكمة المستندات التي تدل علي أحقيتهما في شراء الحصتين، وقد طالبتهما المحكمة بإحضار أصول المستندات وأمهلتهما فترة زمنية طويلة حتى فصلت المحكمة في جلسته التي انعقدت في 31/1/2009 برفض الدعويين والزام شبانة ووالدته بالمصاريف وأتعاب المحاماه.

وكان شبانة قد قام برفع دعوى قضائية أخرى رقم 8483 لسنة 2007 وطالب فيها بعزل الحارس القضائي وتعيين نفسه بدلاً منها، إلا أن محكمة جنوب القاهرة الابتدائية في جلستها المنعقدة بتاريخ 27/1/2009 أصدرت حكمها برفض الدعوى المقامة من شبانة، وأكدت أن الحارس القضائي لم يتجاوز حدود وكالته أو اختصاصاته، وأن جميع تصرفاته صحيحة وفقاً للقانون، وأن ما يدعيه شبانة لا يعدو أن يكون أقوالاً مرسلة لايدعمها أي مستند أو دليل، كما قضت المحكمة بإلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماه أيضا.