محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: السبت، 31 يناير، 2009 | آخر تحديث: السبت، 31 يناير، 2009
الملصق الدعائي لفيلم هنيدي

اتهم واضع امتحان اللغة العربية بالصف الأول الثانوي في إحدى المحافظات الفنان محمد هنيدي بتعمد الإساءة للمعلم، وذلك في فيلمه الأخير "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

خصص واضح امتحان إدارة كفر الدوار التعليمية بمحافظة البحيرة سؤال النحو في امتحان اللغة العربية لتوجيه عبارات ساخرة ومهينة لهنيدي، حيث قال في صياغته للسؤال :" في‮ ‬الوقت الذي‮ ‬بدأت فيه الدولة قائدها وحكومتها الاهتمام بالمعلم خرج علينا الساخر محمد هنيدي‮ ‬بفيلم جديد اسمه رمضان مبروك ابو العلمين مستهزئا بالمعلم المهيب بهدف قتل القيم التي‮ ‬طالما سعت الدولة الي ترسيخها"، حسب ما ذكرته صحيفة "الوفد".

كما واصل هجومه على الفنان الكوميدي في السؤال الذي يليه، حيث تصدرته عبارة تقول: "إن الممثلين الساخرين من القيم فاشلون‮"، وطالب طلاب الإمتحان بوضع فعل رجاء مكان الحرف الناسخ.

من جانبه، أبدى هنيدي تعجبه من مثل هذا التصرف، وقال في تصريحات لصحيفة "الوفد": "لا‮ ‬أصدق أن‮ ‬يصل الامر بمعلم أياً‮ ‬كانت خبرته ان‮ ‬يضع امتحانا من الشتائم والاهانات لشخصه بعد أن وقفت في‮ ‬صف المعلمين ومناقشة قضاياهم من خلال الفيلم، والذي‮ ‬حصل علي استقبال رائع من قبل كثير من المعلمين الذين‮ ‬أعرفهم".

وكشف هنيدي عن نيته لمقاضاة واضع هذا الإمتحان لما وجهه له من اهانات، كما أعلن نقيب الممثلين أشرف زكي عن تقديمه احتجاج رسمي لوزير التربية والتعليم.

وجسد هنيدي في فيلمه الأخير "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" شخصية معلم لغة عربية يعمل بإحدى المدارس بالأرياف، وينتقل للعمل في القاهرة بمدرسة لغات، ويمر بعدة مواقف تدور في قالب كوميدي.

شاهد إعلان فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"