ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 29 يناير، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 29 يناير، 2009
الملصق الدعائي للجزء الثاني من الفيلم "مذكرات نارنيا: الأمير كاسبيان"

أعلنت شركة "فوكس القرن العشرين" عن اعتزامها المشاركة في إنتاج الجزء الثالث من سلسلة المغامرات الخيالية "نارنيا"، والذي سيحمل اسم "مذكرات نارنيا: رحلة داون تريدر" the chronicles of narnia: the voyage of the dawn treader.

قررت شركة "فوكس" مشاركة شركة "والدن ميديا" في إنتاج الجزء الثالث من فيلم المغامرات الشهير "نارنيا"، بدلا من شركة "ديزني" التي أعلنت تنحيها عن المشاركة في إنتاجه منذ أسابيع، حسب مجلة "فارايتي".

ويتم حاليا النظر في النص السينمائي النهائي للمشروع السينمائي الجديد، كما لم تتم الموافقة بعد على ميزانيته النهائية، ولكن من المقرر أن تكون أقل من ميزانية الجزء الثاني "مذكرات نارنيا: الأمير كاسبيان" والتي وصلت إلى 225 مليون دولار.

ومن المقرر أن يبدأ التصوير في نهاية صيف 2009 بفريق عمل يتكون من: الإخراج لمايكل أبتيد، ويكتب السيناريو ستيفن نايت، والبطولة لبين بارنس وجورجي هيلني وسكاندار كينس، وتقرر عرضه في السابع من مايو عام 2010 بالولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الجزء الأول "مذكرات نارنيا: الأسد والساحرة والدولاب" the chronicles of narnia: the lion, the witch and the wardrobe عرض عام 2005، والثاني "مذكرات نارنيا: الأمير كاسبيان" the chronicles of narnia: prince caspian عرض عام 2008.