محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: السبت، 13 أغسطس، 2005

اجتمع أعضاء الفريق الغنائي الشهير "the doors" من جديد لإنتاج مجموعة موسيقية ، على الرغم من خلافات أعضاءه التي وصلت إلى ساحات المحاكم ، وذلك ضمن استعدادهم لاحتفالهم بالذكرى السنوية الأربعين لتأسيس الفريق في عام 2007.

وقال مدير أعضاء الفريق جيف جامبول في تصريحات لموقع rolling stone إن أعضاء الفريق الأحياء كانوا أصدقاءً ، وزملاء عمل ، وعلى مدى 38 سنة كان الحب والإحترام هو السائد بينهم".

وكان عازف الإيقاع في الفريق جون دينسمور فاز في دعواه القضائية ضد راى مانزارك عازف الأورج في الفريق ولاعب الجيتار روبي كريجر بسبب جولة غنائية قام بها الأخيران تحت اسم "the doors of the 21st" ، وصدر حكم بعدم السماح بترويج أية أغاني تتضمن اسم الفريق الأصلي ، وتسليمهما لأرباح الجولة لرفيقهما السابق.

وأضاف جامبول أن سوء التفاهم الذي حدث بين الأصدقاء القدامي لا يعني إنقسامهم ، فهم يعملون معاً الآن على أكثر من مخطط لإعادة موسيقاهم وسحر the doors مرة ثانية ، من أجل الأجيال الحالية من محبي الفريق".

وقرر الأعضاء إطلاق مجموعة موسيقية بعنوان "الحب والترحال والموت" ، وتضم ثلاثة اسطوانات موسيقية تضم عدداً من ألمع أغنياتهم على مدرا طريقهم مثل " break on through" و " when the music's over" و" soul kitchen" ، إلى جانب اسطوانة من نوعية dvd تضمن صوراً لم تنشر من قبل للفريق منذ عام 1967 ، ولقطات من حفلاتهم ، إلى جانب توزيعات جديدة لأغان أخرى.

وجاء اسم المجموعة التذكارية للفريق من جملة قالها مانزارك واصفاً موسيقاهم في عام 1967 حينما قال "كل أعمالنا تدور حول الحب والترحال والموت" ، وعلق مانزارك على المجموعة بقوله إنه الوقت لتقديم فريقنا لأجيال الـhip-hop ، وهذا ما نفعله الآن.

ويطبع الفريق من مجموعته الموسيقية خمسة آلاف نسخة ، نصفها يوزع على أصحاب الصناعة ، والآخر يباع لمعجبي الفريق ، وإلى جانب المجموعة الموسيقية ، يقدم الفريق فيلماً تسجيلياً تنتجه شركة " law & order" ويخرجه بيل جيتنتاج الحائز على جائزتي أوسكار أفضل إخراج ، ويعرض أشياء لم تعرض من قبل.

وكان الفريق صعدت للشهرة في آواخر الستينات باغنيات مثل "اشعل ناري" و"المسني" ، ثم تفكك الفريق بعد وفاة موريسون بسبب ازمة قلبية.