FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يناير، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يناير، 2009
أحمد أنيس



أسند أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مسئولية الوكيل الإعلاني للقنوات التليفزيون المصري إلى وكالة "صوت القاهرة" للصوتيات والمرئيات، ابتداء من أول مارس المقبل.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لموقع filfan.com: "تقرر إعفاء القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون من مسئولية إعلانات قنوات التليفزيون المصري "الأولى والثانية والفضائية المصرية والشبكات الإذاعية" ابتداء من شهر مارس المقبل، وأن "صوت القاهرة" ستكون المسئولة عن إبرام التعاقدات الإعلانية مقابل نسبة 3% من قيمة التعاقد تزيد إلى 7% فى شهر يوليو المقبل".

والقنوات والمحطات الإذاعية التي ستكون "صوت القاهرة" مسئولة عن عقودها الإعلانية هى: القناة الأولى والثانية والفضائية المصرية، وإذاعات البرنامج العام والشرق الاوسط وصوت العرب والشباب والرياضة وإذاعة الاغاني.

يذكر أن القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون كان يقوم بمهمة الإشراف على العقود الإعلانية منذ إنشاء الاتحاد، أما الآن فستقتصر مهمته فقط على تسويق الأعمال الدرامية والأفلام التي ينتجها قطاعات الاتحاد: "قطاع الإنتاج وصوت القاهرة والمتخصصة والأخبار ومدينة الإنتاج".

أما قنوات القطاع المتخصصة "نايل سينما ونايل كوميدي والرياضية ونايل لايف والدراما" فتتولى وكالة الأهرام مهمة تسويقهم إعلانيا لمدة ثلاث سنوات لم يمر منها سوى عام واحد.