محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 25 يناير، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 25 يناير، 2009
لقطة من الجزء الأول من مسلسل "رأفت الهجان"

بعد منافسة شرسة، تفوق الجزء الأول من مسلسل "رأفت الهجان" على الجزء الأول من مسلسل "ليالي الحلمية" في الاستفتاء الذي أجرته مجلة "جود نيوز tv".

قال محمد عبد الرحمن مدير تحرير مجلة "جود نيوز tv" والمشرف على إعداد القائمة في تصريح لموقع filfan.com: "الوصول للشكل النهائي للقائمة جاء بعد إعداد استمر قرابة ستة شهور، حيث كانت المهمة الأولى هي تجميع قرابة 200 مسلسل أثرت في وجدان المشاهد، بعد ذلك عرضت المسلسلات على العشرات من الجمهور من مختلف الفئات العمرية لاختيار خمسين منها فقط".

وأضاف: ثم تم تشكيل لجنة من النقاد والمحررين بالمجلة لإعطاء كل مسلسل درجة من عشرة وعلى هذا الأساس تم الترتيب، وكان من أبرز المشاركين في هذا التقييم السينارست محمد صفاء عامر والمخرجة إنعام محمد علي والناقد طارق الشناوي والناقدة علا الشافعي.

وجاء ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي:

"رأفت الهجان –الجزء الأول" و"ليالي الحلمية- الجزء الأول" و"ليالي الحلمية - الجزء الثاني" و"أرابيسك" و"الراية البيضا" و"لن أعيش في جلباب أبي" و"الملك فاروق" و"هو وهي" و"الشهد والدموع - الجزء الثاني" و"البخيل وأنا".

وحسب القائمة فإن الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة له نصيب الأسد بواقع 13 مسلسلا من أصل خمسين، وعلى مستوى الإخراج تفوق إسماعيل عبد الحافظ بسبع مسلسلات يليه مجدي أبو عميرة ويحي العلمي بخمس مسلسلات لكل منهما.

أما على مستوى التمثيل، انفرد يحي الفخراني بالمركز الأول، وكانت المفاجأة في حلول الفنانة حنان ترك في المركز الثاني مباشرة، رغم أنها لم تقدم من بطولتها المطلقة سوى مسلسلين أحدهما فقط دخل القائمة هو "سارة"، وجاء الفنان صلاح السعدني في المركز الثالث، ثم عبلة كامل في المركز الرابع، ونور الشريف في المركز السادس.