محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الخميس، 22 يناير، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 22 يناير، 2009
بعض من الإصدارات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء صباح الأربعاء الدورة الحادية والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، التي تستمر حتى الخامس من فبراير، والذي تشارك به بريطانيا هذا العام كضيف شرف.

يشارك في المعرض في دورته الحالية عدد كبير من دور النشر يصل إلى 765 ناشرا يمثلون 27 دولة من شتى قارات العالم، تقدم أحدث ما أنتجته العقول فى مختلف المعارف والعلوم والآداب.

وتشارك بريطانيا ضيفة شرف المعرض في دورته الحالية ببرنامج ثقافي حافل بالعديد من الفعاليات، تتنوع فيه المشاركة بين احتفاليات فنية وموسيقية وأمسيات شعرية وندوات وموائد مستديرة بمشاركة شعراء وأدباء من بريطانيا ومصر.

ويشارك بالمعرض عدد من كبار الكتاب والروائيين والشعراء ومؤلفي كتب الأطفال من بريطانيا منهم: أنتوني هورويتز وميج روزيف وديفيد ألموند وهم ثلاثة من أهم وأشهر الكتاب المعروفين فى الكتابة القصصية ببريطانيا.

كما يحضر أيضا العديد من الروائيون مثل: بن أوكرى الفائز بجائزة "بوكر" الدولية ومارجريت درابل وديبورا موجاش ومارينا وارنر وأهداف سويف وجمال محجوب وجيمس ميك وسامية سراج الدين فضلا عن الشعراء بول فارلي ومنا ألفين وليونتا فلين.

رافق رئيس الوزراء خلال جولته بالمعرض فاروق حسني وزير الثقافة والدكتور ناصر الانصارى رئيس الهيئة العامة للكتاب والسفير البريطانى بالقاهرة.