محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يناير، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 21 يناير، 2009
مجموعة من الفنانين مع الشرقاوي أثناء أزمة مسرح الفن

بعد انتهاء الأزمة الأخيرة التي هددت بإغلاق مسرح "الفن" نهائيا، يستعد الفنان الكبير جلال الشرقاوي لإعادة افتتاح مسرحه بعمل جديد بعنوان "الرجل والأراجوز" تأليف محمود الطوخى.

"الرجل والأراجوز" مسرحية كوميديا سوداء تكشف مشاكل المجتمع المصرى من تأليف محمود الطوخي وبطولة مجموعة من الشباب، الذين اشتركوا من قبل مع الشرقاوي في مسرحية "تاجر البندقية"، ومن المقرر افتتاح المسرحية الجديدة فى منتصف فبراير المقبل، حسب صحيفة "المصري اليوم".

وصف المؤلف محمود الطوخي المسرحية بأنها من نوعية "الكبارية السياسي"، حيث تناقش بجرأة ودون استحياء الوجع المصرى فى عام ٢٠٠٨، من خلال أسرة مصرية مكونة من زوج وزوجة وأبناء يتعرضون فى حياتهم للعديد من المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أهمها قضية التوريث باعتبارها مشكلة سياسية تؤرق كل مصرى غيور على بلده.

كما يتناول العرض قضية التحرش الجنسي التي زاد الحديث عنها في الفترة الأخيرة، ويتطرق لقضايا تمس المواطن المصري الذي يكافح للحصول على لقمة العيش، ومشاكل محدودي الدخل في الزحام أمام طوابير العيش، وغيرها من المشاكل والقضايا المهمة.

ومن جانبه أكد جلال الشرقاوى أن المسرح جاهز لتقديم أي عرض مسرحي، بعد أن نفذ جميع اشتراطات الدفاع المدني التي كلفته ٦٥٠ ألف جنيه، حتى يكون المسرح مطابقاً لاشتراطات الأمن والسلامة.