محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يناير، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 يناير، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "حرب العرائس"

تمكن فيلم الحركة الكوميدي "بول بلارت: شرطي المول" paul blart: mall cop من احتلال قمة قائمة الإيرادات الأمريكية في ثالث يوم من عرضه، محققا مبيعات تذاكر قدرها 31 مليون دولار.

تدور احداثه حول "بول بلارت" والذي يعمل كحارس باحدى المراكز التجارية في نيويورك والذي فشل في الاختبارات البدنية للاتحاق بالشرطة إلى أن تتم عملية سرقة بالمركز التجاري فيصبح "بلارت" عين الشرطة داخل المركز أثناء السرقة ويحاول انقاذ المركز من السارقين، وهو من بطولة كيفين جميس ومن إخراج ستيفن كار.

احتل المركز الثاني فيلم الجريمة المثير "جران تورينو" gran torino محققاً مبيعات تذاكر قدرها 21.96 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته 72 مليون دولار في أسبوعه السادس بدور العرض الأمريكية.

تدور احداثه حول "والت كوالسكي" وهو ضابط سابق بالجيش الأمريكي خاض الحرب الكورية، ويحاول ابن جيرانه الذي يدعى "ثو لور" أن يسرق سيارته الجران تورينو التي يعود تاريخ صنعها إلى 1972 وأثناء السرقة ينقذ "كوالسكي" ابن الجيران من أيدي العصابة التي حرضته على سرقة سيارته فيبدأ "كوالسكي" حربه على العصابة بمساعدة "ثور"، وهو من إخراج الأمريكي الشهير كلينت إيستوود كما يقوم ببطولته ويشاركه كريستوفر كارلي واني هير.

أما المركز الثالث احتله فيلم الرعب "عيد حب دموي" my bloody valentine 3-d محققاً مبيعات تذاكر قدرها 21.29 مليون دولار في أول ثلاث أيام من عرضه بالسينما الأمريكية.

تدور احداثه حول شاب يدعى "توم هينيجز" والذي يعود إلى محل ميلاده في الذكرى العاشرة لمذبحة وقعت في عيد الحب وراح ضحيتها 22 شخصاً، على يد أحد عمال المناجم يدعى "الحارس وردين"، وتبدأ نفس المذبحة ويجد "توم" نفسه متهم بتلك الجرائم ولا يصدقه أحد سوى حبيبته السابقة، وهو من بطولة جينسين أكليس وجيمي كينج ومن إخراج باتريك لوسير.

في المركز الرابع جاء الفيلم الموسيقي "نوتوريوس" notorious محققاً مبيعات تذاكر قدرها 20 مليون دولار في أول أيام عرضه بالسينما الأمريكية، وتدور احداثه حول قصة حياة ووفاة مغني الراب الراحل كريستوفر والاس المعروف باسم "نوتوريوس بي. إي. جي"، والذي جاء من بروكلين ليدخل عالم موسيقي الراب ليصبح واحداً من أكثر النجوم تأثيراً بأغاني الراب والهيب هوب، ويجسد شخصيته الممثل الأمريكي جمال وولارد.

توسط القائمة الفيلم العائلي "فندق للكلاب" hotel for dogs محققاً مبيعات تذاكر قدرها 17 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه بدور العرض الأمريكي.

تدور احداثه حول فتاة تدعى" إندي" وشيقيها الأصغر "بروس" وهما يحبان الكلاب كثيراً ولكن زوجة أبيهم لا تحبهم فتعمل على طرد كلبهم الذي يدعى "فراي داي" من المنزل، لكن يعثر الشقيقان "أندي وبروس" على فندق مهجور فيقررا أن يعملا ليصبح هذا الفندق للكلاب الضالة جميعاً، ويستعين كل منهما بأصدقاءه لينجح هذا المشروع، وهو من بطولة إيما روبرتس وجاك أوستين.

أما المركز السادس احتله الفيلم الكوميدي "حرب العرائس" bride wars محققاً مبيعات تذاكر قدرها 11 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلي 37 مليون دولار في أسبوعين عرض بالسينما الأمريكية.

تدور احداثه حول صديقتان "إيف وإيما" وهن أصدقاء منذ الطفولة ويخططان ليوم زفافهن معاً في فندق بلازا نيويورك، وعندما يصبح عمرهن السادسة والعشرين يقتربن على الزواج، ويشاء القدر أن يكون زفافهن في يوم واحد بفندق بلازا نيويورك كما خططان، ويقعاً في مشكلة اسبقية أحداهن الزواج عن الأخرى فيبدأن في الحرب على الأسبقية في الزواج، وهو من بطولة آنا هاثاواي وكيت هيدسون، ومن إخراج جراي وينيك.

المركز السابع احتله فيلم الرعب "غير قابل للولادة" the unborn محققاً مبيعات تذاكر قدرها 9 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته 32 مليون دولار في ثاني أسبوع من عرضه بدور العرض الأمريكية.

تدور احداثه حول فتاة تدعى "كاسي بلدوين" تحارب أحد الأشباح التي تحاول الاستيلاء عليها ببطء، للتزاوج بها وحملها، وهي روح حاقدة ترفض مغادرة عالم البشر وتسكن الأجساد، ولذلك تقرر "كاسي" بمساعدة أصدقائها أن يغلقوا الباب بين عالم البشر وعالم الأشباح، وهو من بطولة أوديت يستمان وجراي أولدمان، وهو من تأليف وإخراج ديفيد جوير.

أما المركز الثامن احتله الفيلم الحربي "التمرد" defiance محققاً مبيعات تذاكر قدرها 8 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته 9 مليون دولار في ثلاث أسابيع عرض بدور العرض الأمريكية.

تدور احداثه حول ثلاثة أشقاء يهود يهربون من النازيين بعد احتلال بولندا، ويدخلون غابات روسيا وينضمون إلى المقاومة ثم يسعون لبناء قرية صغيرة تحميهم وقت الخطر، وهو من بطولة النجم الانجليزي دانيل كريج وليف شرايدر وجيمي بيل، ومن إخراج إدوار