مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 27 أكتوبر، 2019 | آخر تحديث:
أحمد البابلي

صرح المخرج أحمد البابلي أن فيلمه الجديد "ورقة جمعية" بطولة الفنانة لوسي يمثله بشكل شخصي.

وفي تصريحات خاصة لموقع FilFan.com، قال أحمد البابلي "طول عمري بسمع من كل الناس عن المدينه الفاضله.. لكن محدش بيروحلها.. وأنا كان نفسي اروحها.. يمكن احوالنا تتصلح"، مشيرا إلى أن هذه المدينة الفاضلة رأس مالها هو الأخلاق وبالتالي كان يجب علينا أن نتحلى بالأخلاق كي ندخل بوابة هذه المدينة.

وأضاف البابلي أن هذا العالم ربما ليس له وجود ولكن الأخلاق صنعت أمم مثل اليابان وألمانيا وبلاد كثيرة وفكرة الفيلم أن نحاول توعية الناس بأهمية الأخلاق، وقال "دا تشجيع الجيل الصغير انه يبقا عنده أخلاق.. مش عاوز أخاف على بنتي في الشارع، وأتمنى إللي يشوفوه يحسوا إن في مخرج هو الي حاول يوصل حاله شجن كده".

وعن أختلاف فكرة فيلمه "ورقة جمعية" عن الافلام التي عرضت مؤخرا وبخاصة تلك التي تدور أحداثها داخل الحارة المصرية أكد البابلي أنه تعمد تغيير الصورة النمطية عن الأفلام السائدة وقال "عايز أكون أنا إلي عملت فيلم مثالي بأحداث واقعية".

أما عن سر اختياره الفنانة لوسي لتأدية شخصية "أم عبد الله" قال المخرج إن لوسي لم تكن مرشحة منذ البداية ولكنه وجدها تجلس أمامه وهو يتصفح السيناريو.

ورد البابلي عمن يروجون لوجد تشابه بين أسلوبه وأسلوب المخرج سامح عبد العزيز وتسائل " هل تكويناته وحركه كامريته واستخدامه أدواته أنا شبهها؟! بالتأكيد لا بس عشان لعب سكة الحارة"، مضيفا أن أفلام الحدث الواحد التي قدمها مثل "الفرح" و"كباريه" جعل البعض يشبه أسلوبي بأسلوبه وأن هناك فروقا كثيرة لصالحه بالطبع.

مضيفا " إن أنا اتشبه بيه في فيلم إنتاجه مش ضخم وفيه شباب كتير دي حاجة حلوة".

الفيلم من المقرر صدوره منتصف نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

بالفيديو - المدونة آسيا ترد على اتهامها بالجنون بعد خلع الحجاب: أنا مش أول واحدة ولا الأخيرة

خاص - أول تعليق لجورج قرداحي عن أزمة ريهام سعيد: المسامح كريم !