نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 26 أكتوبر، 2019 | آخر تحديث: السبت، 26 أكتوبر، 2019
هبة مجدي

في ثالث جلسات منتدى "مسك للإعلام" التي حملت اسم "الفن في مواجهة منصات العرض الرقمي" تحدثت الفنانة هبة مجدي لتكشف عن رأيها في المنصات الرقمية.

قالت هبة: "بالنسبة لي الفنان يقدم دورا صغيرا في العمل الدرامي الذي يعرض عبر المنصات الرقمية، ويستفيد كثيرا من هذا العرض".

أضافت، "أنا كمشاهدة استفيد كثيرا لأنني أشاهد أعمالي أو أي عمل في أي وقت واستطيع مشاهدة أي مقطع وإعادته أكثر من مرة".

أكملت "المنصات الرقمية مهمة جدا للانفتاح على السوق والأعمال المختلفة، وهناك أعمال تنتج خصيصا للمنصات، قد تكون بالنسبة للممثل ليست ذات عائد مادي كبير، لكنه يكون عمل مهم حواره مميز وموضوعه قد لا يخضع لرقابة كبيرة".

اختتمت "المنصات هي المستقبل الحقيقي للفن لكن لن يكون هناك استغناء عن التليفزيون، من وجهة نظري".

يذكر أن الدورة الثانية من منتدى مسك للإعلام أقيمت اليوم، في القاهرة، تحت عنوان "التحولات الذكية في صناعة الإعلام".

يستعرض المنتدى 6 تقنيات هي "روبوتات الدردشة والواقع الافتراضي وتقنية تحسين محركات البحث والصحافة الآلية والطائرات المسيرة ومنصات الفيديوهات المباشرة"، حيث يتزايد اهتمام المؤسسات الإعلامية بهذه التقنيات على مستوى العالم، وهو ما أحدث تغيراً في قدرة وسائل الإعلام على التأثير والتواصل مع الجمهور من جانب، وتوفير الحلول الإعلامية السهلة والسريعة للمتلقي أياً كانت اهتماماته من جانب آخر.

ويهدف المنتدى إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب، واستكشاف فرص العمل المتاحة أمام الشباب في كافة مجالات الإعلام، وتسريع نقل المهارات والتقنيات المتقدمة في مجالات الإعلام إلى الشباب العربي، والإسهام في تمكين المنطقة من تحقيق الريادة في صناعة المحتوى الإعلامي، وتحقيق التواصل المثمر بين الشباب المهتمين ورواد الإعلام المشاركين، ومواجهة التزييف الإعلامي والأفكار الهدامة، وكسر هالة تغييب العقول الذي يسهم فيه بعض مخرجات الذكاء الاصطناعي سواء كان ذلك على صيغة تطبيقات ترفيهية أو معلوماتية.

اقرأ أيضا

بالصور- ندى الكامل لأحمد الفيشاوي : شكرا انك رفعت راسنا

بالصور- أديل تفاجئ جمهورها بخسارة وزن واضحة