إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الجمعة، 25 أكتوبر، 2019 | آخر تحديث: الجمعة، 25 أكتوبر، 2019
محي إسماعيل

خلال الأيام الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من "الكوميكس" الساخرة المأخوذة من تصريحات الفنان محيي إسماعيل مؤخرًا، حول عدم مشاهدته لفيلم "الممر"، وأنه لا يتذكر سوى فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" الذي أدى فيه دور اليهودي بشكل عبقري، على حد قوله.

بداية قصة الصورة والتعليق المصاحب لها اللذين تصدرا تريندات مواقع التواصل حتى الآن، تعود للقاء الفنان محيي إسماعيل مع أحمد عاشور مراسل قناة "الفن" الترفيهية التي تبث على موقع يوتيوب، خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 35.

الفنان بدا متعجلا في الحديث كعادته، لكن المراسل حاول إيقافه بالأسئلة، فكان رده على رأيه في المهرجان: "أنا أول مرة احضر المهرجان ده.. وانا عضو لجنة تحكيم الأفلام العالمية.. ايه تاني؟!".

وما إن بدأ المراسل الحديث عن فيلم "الممر"، قاطعه بقوله: "لا مشوفتوش.. أنا شوفت الرصاصة لا تزال في جيبي وأنا عملت دور اليهودي وكنت عبقري.. وشكرا"، وهم بالانصراف فعاجله المراسل بسؤال أخير حول تكريم الرئيس السادات له، فكان جوابه: "بعد الإخوة الأعداء الرئيس السادات كرمني لأنه افتكر إن عندي صرع قولتله لا معنديش اديني شقة واخدتها".

طريقة محيي إسماعيل في الحديث وردوده أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل، فتم تجميع المواقف المشابهة السابقة من حواراته وتداولها على نطاق واسع، وكان ذلك سهلا لأن هذه هي طريقته في الحديث أصلا منذ سنوات طويلة والأمر ليس بجديد، بل ويتم تكرار انتشاره من آن لآخر، لكنه هذه المرة ظل متصدرا للكوميكس الساخرة على Facebook حتى الآن.