محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 18 يناير، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 18 يناير، 2009

احتفل المنتجان اللبنانيان صادق وعلى الصباح بتوقيع بروتوكول تعاون بين شركة "الصباح" وقناة "السومرية" العراقية لإنتاج أعمال درامية يشارك فيها عناصر فنية مصرية ولبنانية وعراقية.

قال المسئول الإعلامي للمنتج على الصباح في تصريح لموقع filfan.com: "يهدف البروتوكول الذي تم توقيعه بين الصباح ومسئولو "السومرية" العراقية إلى دفع عجلة الإنتاج الدرامي العراقي التي توقفت بسبب الظروف السياسية التي مرت بها العراق بعد الاحتلال".

وبهذه المناسبة أقام الصباح حفل عشاء على شرف شفيق ثابت رئيس قناة "السومرية"، دعا إليه عددا من النجوم منهم: إلهام شاهين وأشرف عبد الباقي وصلاح عبد الله وزينة وسامح حسين ولقاء الخميسي وزوجها حارس مرمى الزمالك محمد عبد المنصف وماجدة زكي وأشرف زكي نقيب الممثلين.

وتقرر أن يكون باكورة هذا التعاون مسلسل "الحرب والسلام" تأليف الكاتب العراقي حامد المالكي، بالإضافة إلى دخول القناة شريكة في إنتاج مسلسل "أبو ضحكة جنان" الذي يحكي قصة حياة الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين ويقوم ببطولته أشرف عبد الباقي وصلاح عبد الله.

كان شفيق ثابت رئيس قناة "السومرية" العراقية قد صرح خلال الحفل أن هذا البروتوكول جاء تكليلا لسنوات الدعم الفني الذي كان يمد فيها كل من صادق وعلي الصباح القناة بمواد درامية وبرامجية منذ نشأتها عام 2004.