محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يناير، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 14 يناير، 2009
أسرة مسلسل "الرحايا" أثناء الاحتفال ببدء التصوير

احتفلت أسرة مسلسل "الرحايا" باستوديو الجابري ظهر الثلاثاء، ببدء التصوير، وأصر الفنان نور الشريف على ارتداء ملابس شخصية "محمد أبو دياب" بطل المسلسل، والتحدث باللهجة الصعيدية مع الصحفيين والإعلاميين.

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي لمسلسل "الرحايا" في تصريح خاص لموقع filfan.com: "يتم حاليا تصوير مسلسلي الفنان نور الشريف في نفس الوقت بالتنسيق بين المخرجين، حيث بدأ المخرج حسني صالح في تصوير مشاهد مسلسل "الرحايا" التي لا يظهر فيها الفنان نور الشريف، لحين انتهائه من تصوير مشاهده من مسلسل "متخافوش".

أضاف عبد الرحمن: من المنتظر أن يبدأ نور الشريف تصوير مشاهده في "الرحايا" بعد حوالي شهر ونصف أو شهرين وهى المدة التي يحتاجها للانتهاء تماما من تصوير دوره بمسلسل "متخافوش".

تدور أحداث "الرحايا" حول "محمد دياب" الرجل الصعيدي الثري الذي يتزوج ويطلق أربع مرات، ويحاول التوفيق بين أولاده، لكن جريمة غامضة تحدث في بداية المسلسل تقلب الأحداث رأساًَ على عقب".

ومن جانبه نفى الفنان نور الشريف أن يكون للمسلسل الذي كتب قصته عبد الرحيم كمال علاقة بدراما الثأر والمخدرات التي سيطرت على المسلسلات الصعيدية في الأونة الأخيرة، وأكد سعادته بالعمل مع المخرج حسني صالح الذي يقدم أول مسلسلاته كمخرج بعد سنوات طويلة من العمل كمدير تصوير وكمنتج فني.

وصرح المنتج أحمد الجابري صاحب شركة "ستديوهات الجابري" منتجة المسلسل أنه تم رصد ميزانية قدرها 35 مليون جنيه لإنتاج المسلسل، وأرجع ارتفاع الميزانية إلى تكاليف الديكور في ستديو وقرية الجابري، بالإضافة للتصوير الخارجي في محافظة سوهاج حيث تجري الأحداث.

مسلسل "الرحايا" بطولة سوسن بدر وريم الباردوي وهياتم وخليل مرسي وأشرف مصليحي وبهاء ثروت ومحمود الجابري وشعبان حسين وعلي عبد الرحيم والطفل كريم عبد المنعم.

وقد قام الفنان نور الشريف زار سوهاج مؤخراً لمعاينة أماكن التصوير على الطبيعة، كما شاهد كل أشكال الملابس الصعيدية التي تختلف من مكان إلى آخر داخل المحافظة الواحدة.