مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 14 أكتوبر، 2019 | آخر تحديث:
يمنى مصطفى

تحويل مسار حياتك المهنية ليس أمرا سهلا، وإن اخترت مجالا لا يلق انتشارا كبيرا في بلدك، فالأمر يصبح مخاطرة، هذا ما قامت به منسقة الأزياء -Stylist- يمنى مصطفى.

تقول يمنى مصطفى في تصريحات خاصة لـFilFan.com أنها اتجهت لاحتراف مجال الأزياء والموضة في 2016، وقبلها كانت تعمل في فريق تسويق إحدى المجلات الشهيرة، وبحكم عملها كانت تتواجد أثناء التقاط جلسات التصوير الخاصة بالمجلة، وكانت دوما تشارك في اختيار بعض الأمور في الأزياء والألوان وتنسيق الصورة، وبعدها تركت عملها، لتجد أصدقائها المصورين يطلبون منها المساعدة لما حققته معهم في جلسات التصوير، فقررت احتراف هذا المجال، وجاءت الجلسة الأولى مع الفنانة ليلى علوي التي زادت من حبها لهذا المجال.

وتابعت: لم أتعلم أي شيء أو أعمل في البداية كمساعدة، كل خبرتي اكتسبها من نفسي بسبب موهبتي في حب الأزياء والموضة، أتذكر وأنا في سن أصغر كنت أحفظ صور الفساتين التي تعجبني وفي وقت فراغي أعود لمشاهدتها واختيار الجديد، هذه موهبتي منذ الصغر وقررت احترافها.

حققت يمنى نجاح كبير في اختياراتها للنجمات في مهرجان الجونة في دورته الثالثة، وعن ذلك قالت: "الإشادة باختياراتي كانت تسبب في بكائي بسبب شعوري بالمسئولية، ظهر من تنسيقي في المهرجان 35 إطلالة تقريبا، وكان هناك الكثير غيرهم ولكن لم يظهر للجمهور، سعيدة جدا برد الفعل، وفي نفس الوقت حزينة بسبب التعليقات السلبية الفجة التي وصلت لزملائي أو لعدد من الفنانات، هذا الأمر يرهقني ويرهق الفنانة التي تم السخرية منها، نتقبل النقد بالتأكيد، وأعلم جيدا أن من المستحيل إرضاء كل الأذواق خاصة في اختيار الفساتين، ومن المفترض أن تغير أي نجمة من اختيارها كل فترة وتجرب أشكالا مختلفة، فرفقا بنا".

وكشفت يمنى أن إطلالات الفنانات اللواتي عملت معهن في الجونة استغرقت شهر ونصف الشهر في التحضير.

وتابعت: "للسجادة الحمراء رونق خاص رغم أن العمل على هذه الإطلالات مرهق جدا بالنسبة لجلسات التصوير التي يسهل ضبطها بالـPhotoshop وتعديل الإضاءة في الصور، ولكن السجادة الحمراء يجب أن تظهر النجمة كما تظهر على غلاف المجلة، وهنا تكمن الصعوبة والتحدي".

وأكدت يمنى أنها نسقت العديد من الإطلالات للممثلة التونسية درة مما يجعل تعاونهما سويا مريح بالنسبة لها.

وكشفت منسقة الأزياء الشهيرة أن اختيار الفستان خاضع لراحة الفنانة التي سترتديه، فمن الصعب أن تجبر أي فنانة على ارتداء أي شيء لا يشعرها بالراحة، ولكن اختيار المجوهرات وألوان المكياج وتصفيفة الشعر من اختيارها هي، متابعة: "أنا المسئولة عن الشكل النهائي لها فهذا صميم عملي، اتفق مع الماكيير على الألوان وكذلك مع الكوافير، وبالتأكيد لا أتدخل في عمله".

يذكر أن يمنى مصطفى تعاونت مع العديد من الفنانات مثل أروى جودة وليلى علوي ودرة ويسرا وريا أبي راشد وصبا مبارك وكارمن سليمان ومي عز الدين وياسمين رئيس ومن الرجال ظافر العابدين وعمرو يوسف.