محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 10 يناير، 2009 | آخر تحديث: السبت، 10 يناير، 2009
نصير شمة

بدأ الموسيقار العراقي الكبير نصير شمة التحضير لأوبريت غنائي جديد يجمع من خلاله أصوات عدد كبير من المطربين العرب يحمل اسم "لغزة ألف قبلة".

قال الموسيقار الكبير في تصريح خاص لموقع filfan.com : "أقوم بإعداد أوبريت غنائي حاليا سيتم عرضه يوم الأربعاء المقبل في دار الأوبرا المصرية سيخصص دخله بالكامل لدعم الشعب الفلسطيني في ازمته الحالية".

تابع شمة أن الأوبريت سيشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم لطيفة وعلي الحجار وخالد سليم والمطربة الفلسطينية خلود، ولازال التفاوض مستمرا مع عدد من الطربين للمشاركة في الأوبريت الذي سيحمل اسم "لغزة ألف قبلة".

وأوضح شمة أن الأوبريت يشارك في كتابته عدد كبير من الشعراء منهم أحمد سويلم ومصطفى الجارحي وبهاء الدين محمد وجمال بخيت وصلاح الشرنوبي، كما سيضم الأوبريت عمل للملحن الراحل خالد الشطري سيقدمه الفنان علي الحجار بصوته.

من ناحية أخرى انتهى الموسيقار العراقي من كتابة وتلحين وغناء أغنية تحمل نفس اسم الأوبريت "لغزة ألف قبلة" والتي تعتبر المرة الأولى التي يغني فيها شمة بصوته، كما تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرج المميز حسين كمال في مقر بيت العود في القاهرة، والذي سيشرف على إخراج الحفل أيضا.

كما صرح كمال لموقع filfan.com أن فكرة الأغنية وتصويرها تم تنفيذها في 24 ساعة فقط،كنوع من أنواع التعاطف مع أهالي غزة في محنتهم من جراء المجزار الصهيونية التي ترتكب ضده حاليا، وبدأ عرضها على الفضائيات يوم الجمعة.

أضغط هنا لمشاهدة كليب "لغزة ألف قبلة"