نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 30 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث:
هند صبري

حصدت الفنانة هند صبري جائزة أفضل ممثلة في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي التي انتهت يوم الجمعة 27 سبتمبر، وهو فوز مستحق بعدما حصلت على إشادات الجمهور وزملائها الفنانين.

صورة- قبلة هند صبري لزوجها في ختام مهرجان الجونة 2019

تحدثت هند صبري لـFilFan عن دورها واستعدادها لشخصية "نورا، وقالت: "فيلم "حلم نورا" يعتبر فيلما خاصا له مقايس فنية، بمعنى أن كاتبة الفيلم ومخرجته لديها تصور خاص ليس تجاريا وهو أمر شائع أكثر في السينما التونسية لأنها ليست قائمة على الأعمال التجارية، والتحضير لهذه الأفلام مختلف، مثلا في مصر أقدم أفلام كبيرة مثل "الفيل الأزرق 2" وكنت أشعر أنني في مصنع كبير، ثم أذهب لفيلم "حلم نورا" وأشعر أنه شغل يدوي وهذا من مميزات الفنان ألا يحصر نفسه في مكان واحد".

أضافت، الفيلم يرصد مشكلة في الشارع التونسي وفي نفس الوقت هي موجودة في كل مكان، لأنه يتحدث عن قصة من الممكن أن تحدث في أي بلد في العالم، وقد استقبله الجمهور في مهرجان "تورنتو" بخضة، أما في مهرجان ‏سان سيباسيتان ظلوا يصفقون لمدة 10 دقائق.

وأكدت هند أنها لم تخف من جرأة الفكرة في الفيلم لأن السينما دورها طرح أسئلة في الشارع ليس لها إجابة، مشيرة إلى أن ما جذبها للفكرة أن كل الأشخاص واقعيين لا أحد فيهم مثالي.

وأشارت إلى أن مخرجة الفيلم هند بو جمعة قررت أن تتناول الموضوع الجريء بطريقة هادئة دون أن ينفر الجمهور، واختارات أن تكون قوة بعض المشاهد في ظهورها خارج الكادر، بمعنى أن يتخيل الجمهور ما يحدث.

وكشفت هند صبري أنها تأثرت كثيرا بشخصياتها في "الفيل الأزرق 2" و"حلم نورا" موضحة أنها طوال السنوات الماضية عندما كانت تنتهي من تصوير أي عمل تنسى الشخصية بكل ما فيها، لكن هذا العام تأثرت كثيرا.

كما عبرت هند عن سعادتها حامدة الله أن "حلم نورا" و"الفيل الأزرق 2" عرضا في نفس العام لأنها نوعت في أدوارها كما عرف الجمهور قدراتها التمثيلية.

أما عن تفاصيل مشاركتها في الفيلم قالت: "من عامين كانت هند بو جمعة تشارك في "منصة الجونة" لتحصل على دعم لفيلمها، وقابلتها وتحدثت معها، وبعدما انتهت من كتابة السيناريو اتصلت بي وطلبت مني أن أقوم بـ"كاستينج" للدور، وقتها فوجئت لأنني لم أقم بأي "كاستينج" طوال حياتي هل أقوم بذلك الآن، لكنها أخبرتني أنه دور ليس بالسهل وأنها لا تبحث عن نجمة لكن تبحث عن الشخصية، في البداية الجلالة أخذتني ورفضت لكن بعد ذلك قبلت وذهبت إلى تونس وقمت باختبار التمثيل".

مخرجة "حلم نورا": هند صبري خضعت لـ "كاستيج" وهذا أكثر ما أخافني

وكان من أكثر التحديات أمامها هو أن الشارع التونسي وخاصة الطبقات الاجتماعية البسيطة تتغير لهجاتهم والمصطلحات التي يستخدمونها، وهي منذ 20 عاما تعيش في مصر، موضحة أنها فوجئت بالكلمات الجديدة السائدة في الشارع التونسي، لذا اهتمت بمعرفة كل ما هو جديد من قاموس الكلمات التونسية.

ويبدو أن هند صبري ستأخذ استراحة محارب، إذ قالت إنها لا تحضر لأي شيء جديد وتريد أن تستريح قليلا.

اقرأ أيضا:

بالبكاء.. هند صبري تتسلم جائزة نجمة الجونة لأحسن ممثلة

بطل "حلم نورا": سعدت بمشاركة هند صبري وأتمنى العمل في مصر