نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 27 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث:
هند بو جمعة

ردود فعل إيجابية حول فيلم "حلم نورا" للفنانة هند صبري، بعد عرضه العربي الأول ضمن الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي.

بطل "حلم نورا": سعدت بمشاركة هند صبري وأتمنى العمل في مصر

الفيلم تدور قصته حول "نورا" أم لثلاثة أولاد التي يقضي زوجها "سفيان" عقوبته في السجن، وهي تعمل في محل تنظيف ملابس، وتحب رجلأ يدعى "الأسعد"، ويمران بمواقف صعبة بعد خروج زوجها المفاجئ من السجن.

تحدثت المخرجة التونسية هند بو جمعة عن تحضيرها للفيلم والتعاون مع هند صبري قائلة: "تحضيري للفيلم ما بين الكتابة والتصوير استمر لـ4 سنوات، وطلبت من هند صبري أن تخضع لاختبار تمثيل (كاستينج) قبل المشاركة في الفيلم، لأنني كمخرجة تهمني (نورا) لذا كنت أبحث عن الممثلة التي تجيد تقديم الشخصية.

أضافت، "فكرت في البداية أن أجعل من يشارك في الفيلم ممثلة غير معروفة تقوم باختبار تمثيل، وأبحث عن شخصية متقاربة من الطبقة الاجتماعية التي أقدمها في الفيلم، لكن هند ممثلة كبيرة ونظرة عيونها جذبتني، لكن وكنت خائفة من أن الجمهور يشاهد هند وينسى (نورا) الشخصية التي أقدمها".

وأوضحت أن هند صبري عندما طلبت منها أن تخضع لـ"كاستينج" سكتت لفترة، ولكن فسرت لها أن الطبقة الاجتماعية التي تدور حولها قصة الفيلم بعيدة عنها وهذا الأمر مهم.

وعن ردود الفعل بعد عرض الفيلم قالت: "رد الفعل بعد العرض في مصر كان جميلا، ما لاحظته أن الفيلم اتعرض في مهرجانات سابقة والآن في الجونة وهم ثلاثة مجتمعات مختلفة لكن أعطوني نفس رد الفعل على الفيلم، وشعرت أن قصة الفيلم تحرك شيئا في الإنسان، وهذا أسعدني كثيرا".

تابعت: "موضوع الفيلم حساس لكن طريقة إخراجي للقصة جعل الجمهور لا يشعر بهذا الأمر بل وتفهم ما حدث، كل الشخصيات واقعية تحبها وتكرهها في نفس الوقت".

أما عن التحديات والصعوبات التي واجهتها قالت: "أكثر تحدي واجهته هو أنني اعرف المجتمعات العربية واعرف أن هناك موضوعات لا يمكن أن نُظهرها بشكل واضح وصريح، لهذا قدمت موضوعًا حساسًا وصعبًا، ولكن من دون أن يهرب المجتمع من هذا الفيلم أو ينفر منه.

اقرأ أيضا:

هند صبري عن أول عرض لفيلم "نورا تحلم": كامل العدد

بطل "حلم نورا": سعدت بمشاركة هند صبري وأتمنى العمل في مصر