نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 27 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث:
تامر عشري

حصل المخرج تامر عشري على 5 جوائز في حفل توزيع جوائز "منصة الجونة".

عبر تامر عشري في تصريحات لـ FilFan عن سعادته لمشاركته أكثر من مرة في مهرجان الجونة السينمائي، مشيرا إلى أنه وجه السعد عليه منذ أول فيلم له "فوتو كوبي" الذي عرض في العام الأول من المهرجان ثم "ما تعلاش عن الحاجب" وهذا العام فيلمه "في الجون".

أضاف، أن المهرجان بدأ مع بداية مشواره وهي صدفة سعيدة بالنسبة له لأنه مهرجان يدعم السينما بشكل قوي، يدعم المشاريع في مرحلة التطوير والإنتاج، كذلك هو مكان لالقتاء عدد كبير مع صناع السينما في مصر والعالم كله، مشيرا إلى أنه شارك في ورش تطوير للسيناريو ويتمنى أن يكون لديه دائما مشاريع يشارك بها في الجونة.

وعن تصوير الفيلم قال إن جزء كبير منه سيصور في فرنسا وشريكه في التألف هو كاتب سيناريو مغربي يعيش في فرنسا يدعى جمال بلماحي، متمنيا الحصول على دعم أكبر من المنتجين ليبدأ تصويره قريبا.

وأكد تامر عشري أنه لم يتوقع الحصول على كل هذه الجوائز بفيلمه "في الجون" وأن هذا أسعده كثيرا.

يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، تختتم فعالياتها مساء الجمعة 27 سبتمبر، وهدفت ‏إلى ‏جمع ‏صناع ‏السينما في المنطقة ‏بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال ‏تقديم ‏أفضل ‏إبداعاتهم ‏السينمائية، ‏وهو الأمر الذي ‏يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع ‏عجلة ‏صناعة ‏السينما ‏العربية نحو ‏الأمام حيث يتنافس ‏ما يزيد عن 80 فيلما‎.‎‏ ‏

اقرأ أيضا:

هؤلاء الفائزون في "منصة الجونة"

بالصور- "بنات عبد الرحمن" يفوز بجائزة قنوات ART بمهرجان الجونة السينمائي