ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 4 يناير، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 4 يناير، 2009
هيفاء وهبي

نفى المسئول الإعلامي عن الدعاية للفيلم السينمائي الجديد "دكان شحاته" ما تردد حول أن هناك خلافات نشبت بين النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بطلة الفيلم ومخرجه خالد يوسف بسبب الملصق الدعائي المبدئي الذي انتشر في أنحاء مختلفة من شوارع القاهرة والجيزة مؤخراً.

قال مكتب "ميديا هاوس" الدعائي في تصريح لموقع filfan.com: "انتشرت في الفترة الاخيرة عدة شائعات في العديد من الوسائل الاعلامية المرئية والمكتوبة حول وجود مشاكل حول الأفيش المبدئي للفيلم والذي تم وضعه في أماكن مختلفة من القاهرة كإعلان عن الفيلم وانه تسبب في وجود مشاكل بين مخرج الفيلم وبطلته هيفاء وهبي بسبب عدم وجودها فيه، وان الافيش طرح بدون أسماء أو صور للأي من الأبطال أيضاً، إلا أن مالا يعلمه الجميع أن هذا مجرد أفيش مبدئي وليس نهائي والغرض منه أن يكون أفبش تشويقي".

وتابع: "ولكن هناك أفيش آخر للفيلم يضم أبطال الفيلم سيتم طرحه قبل عرض الفيلم بفترة حيث اتفق المخرج خالد يوسف والمنتج كامل ابو علي علي ذلك الأمر".

ولقد انتهى يوسف من مونتاج الفيلم ليكون أول الأفلام التي ستعرض مع بداية موسم صيف 2009، وكان التصوير قد استمر لما يقرب من تسعة أسابيع ما بين العديد من شوارع واحياء القاهرة والمنيا.

وأشار المكتب الدعائي إلى الفيلم تدور أحداثه حول علاقة الدكان والمواطن المصري البسيط، علاقة بين إنسان ومكان، علاقة ذات طابع خاص فمن الدكان يحصل هذا الإنسان على كل ما يحتاجه، يظل الدكان يحمل مواصفات البساطة وهى نفس صفات الإنسان الذي يذهب إليه، الاثنان معا بعيدان شكلا عن مظاهر الثراء، الإنسان يذهب إلى الدكان يحصل على غذاء، يحصل على عطارة تداويه، يذهب إلى الدكان ليصنع ملابسه البسيطة .. يهذب شعره .. يذهب إلى الدكان ليحصل على أسباب الحياة.

وأردف: "شحاتة بطل الحكاية .. مواطن بسيط.. له دكان .. يحتفظ بكل عناصر البساطة التي تحتويها شخصيته يتعامل مع الحياة ببساطة شديدة .. بأخلاق وثقافة وتراث ابن مصر .. ابن الصعيد .. صحاب المعاني الإنسانية الوفيرة ، يصطدم بقوانين المدينة القاسية عندما يحاول أن يبحث عن جذوره.. و لا يطيق بالمشكلات التي تواجه والاذي والصعاب زرعا يحاول أن لا يتخلي عن بساطته التي رسم شكلها علي جدران دكانه وعن حلمه في البحث عن جذوره فلا يستطيع ".

يذكر أن "دكان شحاته " تأليف ناصر عبد الرحمن وبطولة غادة عبد الرازق وهيفاء وهبي وعمرو سعد وعمرو عبد الجليل وبهجت جبورى ومحمد كريم وإخراج خالد يوسف وإنتاج شركة مصر للسينما لكامل أبو علي وتوزيع الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي لإسعاد يونس.

شاهد أحدث كليبات هيفاء "يا ابن الحلال"