محمد هلال
محمد هلال تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 9 أغسطس، 2005
عصام كاريكا "أحترم قرار الرقابة رغم كل شيء"

أشار المغني الشاب عصام كاريكا أن مشكلة اسم شريطه الجديد تم حلها ، مؤكداً أنه أحترم قرارات هيئة الرقابة على المصنفات الفنية ، ورئيسها علي أبو شادي.

كاريكا أكد في تصريحات خاصة لـfilbalad.com أنه قام بتغيير اسم ألبومه الأخير من "ربنا يهده!" إلى "كاريكا " فقط نزولاً على رغبة الرقابة ، والتي رفضت الاسم القديم دون تقديم مبررات واضحة ، وقال : "لقد احترمت قرار هيئة الرقابة في نهاية الأمر ، وأكن كل التقدير لرئيسها علي أبو شادي ، رغم تحفظي على مبررات القرار نفسه".

وأضاف ساخراً : "الاسم ليست له تداعيات سياسية من قريب أو من بعيد كما ردد البعض ، أعتقد أن هذا تفسير غير سليم للأمور ، وإلا فإن اسم ألبوم شيرين الجديد "لازم أعيش" قد يحمل العديد من التأويلات الخطيرة"!

كاريكا نفي من جانبه أن يكون وجود أكثر من ملصق للألبوم له علاقة بملاحظات رقابية إضافية مكتفياً "قرار وجود أكثر من ملصق لا يتعلق بملاحظات الرقابة ، لكنه يتعلق بسياسة دعائية جديدة نتبعها مع هذا الألبوم".

كاريكا علق على ما تردد بخصوص قيامه بتلحين أغنية لزميله عمرو دياب ضمن شريطه الجديد، والمنتظر إصداره قريباً قائلاً : "لقد قمت فقط بتلحين أغنية (تيجي نفارق) التي تم تسجيلها بالفعل ، ولكني علمت بأنها ستغيب عن ألبوم عمرو الجديد".

"صاحب الأغنية الشقية" على حد قوله أكد لنا في نهاية حواره أن مشروعاته القادمة تقتصر في الوقت الحالي على تعاون وحيد مع المغنية اللبنانية ديانا حداد ، مع اغنية "و هان عليه" التي قام محمود صلاح بكتابة كلماتها.