إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الاثنين، 16 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث: الاثنين، 16 سبتمبر، 2019
عمرو سلامة

كشف المخرج عمرو سلامة عن مشهد محذوف من فيلمه "لا مؤاخذة" الذي قام ببطولته الفنانة كندة علوش والفنان هاني عادل.

أوضح سلامة عبر حسابه على Facebook، أن هذا المشهد ظهرت فيه "أبلة فاهيتا"، لكن لدواعي المونتاج تم حذفه، وكتب: "ده كان مشهد محذوف من فيلم لا مؤاخذة، مشهد كنت بحبه جدا جدا، لكن في كل المشاهدات في المونتاج، كنت كل ما بفرج الناس على الفيلم كانوا يا إما بيستغربوا المشهد جدا او مش بيفهموه، واعتقد إنها كانت نكتة معقدة برا ستايل الفيلم".

تابع: "النكتة كانت إن في كل المسلسلات في الأفلام بعد موت أحد الشخصيات لازم المخرج يقطع على قران وعزا وبالذات آية (يا أيتها النفس المطمئنة)، وبما ان الشخصيات في الفيلم مسيحية فلما بيحصل كده بيخرج الراوي ويعتذر ويقول إن ده من فيلم ثاني، محاولة غير مضحكة تقريبا للتريقة على الكليشيه، ونقطع بعدها على عزاء في كنيسة".

أضاف: "وبما إني كنت من المعجبين وقتها بأبلة فاهيتا وكان نفسي احطها في الفيلم في اي حاجة، فطلبتها كضيفة شرف وحطيتها في المشهد ده. فبقت نكتة فوق نكتة. وكان قرار صعب اني اقتل طفلي -كما يقول المصطلح الأجنبي - واشيل المشهد خصوصا واني كنت لبست جميلة للأبلة وخايفها تزعل".

نشر سلامة المشهد عبر حسابه على Facebook، وزاد: "لكني استغل الفرصة هنا بعد مرور ست سنين علشان اشكرها واعتذرلها ثاني إنها جت وعملت المشهد وأنا اضطريت اشيله".

فيلم "لا مؤاخذة" بطولة هاني عادل وكندة علوش والطفل أحمد داش، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة.

تدور أحداث الفيلم حول الطفل "هاني عبد الله بيتر"، وهو طفل تنقلب حياته رأساً على عقب بعد وفاة والده، واكتشاف والدته أنه ترك ديوناً كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة، ليواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيداً عندما يضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية، والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملاً وظنوا أنه مسلم.

اقرأ أيضا:

كارول سماحة تشيد بـ"لا مؤاخذة"

بالفيديو - درة: كنت أتمنى المشاركة في "لا مؤاخذة"