محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 4 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث:
نبيلة عبيد نجمة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الخامسة والثلاثين

كشف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن الملصق الرسمي للدورة الـ35 من المهرجان التي تقام في الفترة من 8 لـ13 أكتوبر المقبل، وتتصدره صورة الفنانة نبيلة عبيد، التي تحمل الدورة اسمها.

اقر أيضا: نبيلة عبيد: لا أتابع مسلسلات رمضان لهذا السبب

ومن المقرر أن تختار إدارة المهرجان عددا من أفلام الفنانة نبيلة عبيد، التي أثرت ذاكرة السينما العربية بمجموعة متميزة من الأفلام، تعاونت فيها مع كبار الكتاب والمخرجين والفنانين.

صمم الملصق الرسمي للمهرجان، الذي تنظمه جمعية كتاب ونقاد السينما، برئاسة الناقد الأمير أباظة، برعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ود.عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، الفنان محمد الكومي، وفكرته عبارة عن سفينة كبيرة تبحر في شريط سينمائي كبير على ضوء القمر بخلفية سوداء يتخللها اللون الأزرق الغامق ويحمل رقم الدورة، منعكسا عليها ضوء الشمس الذي يمنحها شكلا مبهرا، كما استخدم مصمم البوستر اللون الذهبي المرصع بالجواهر الذي رسم به السفينة والشريط السينمائي ليكون أيضا نفس لون اسم المهرجان.

يذكر أن المهرجان في دورته الـ35 يحتفل بمئوية المخرج عز الدين ذو الفقار، والأديب إحسان عبد القدوس، فيما سيكون الناقد السينمائي رؤوف توفيق رئيسا شرفيا للدورة.

اقرأ أيضا

وزير الثقافة تبحث مع رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي استعدادات الدورة 35
كبار السينمائيين يقدمون دروسا في "الإسكندرية السينمائي"