هالة أبو شامة
هالة أبو شامة تاريخ النشر: الأحد، 1 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث:
خالد جلال

قال المخرج خالد جلال، إن والده لا ينتمي للوسط الفني، لأنه كان يعمل موظفًا في هيئة التعبئة العامة والإحصاء، إلا أن أبناء عمومته، الذين كانوا على صلة وطيدة بالوسط، هم من دفعوه لحب الفن.

أوضح "جلال" خلال لقائه في حلقة الأحد من برنامج "باب الخلق" الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، عبر شاشة "النهار"، أن أبناء عمومة والده كان من بينهم الكاتب أحمد شفيق كامل، مؤلف أغنية "وطني حبيبي"، الصحفي أحمد بهجت، والكاتب رشاد رشدي، ونتيلة راشد "ماما لبنى"، مؤكدًا على أن عائلته كانت مليئه بالشعراء والأدباء، ذلك الأمر الذي نمى بداخله حب القراءة.

أشار إلى أنه التحق بعد ذلك بكلية التجارة جامعة القاهرة، لافتًا إلى أن المسرحية التي حضرها بكلية الحقوق حينها، والتي كانت من بطولة محمد هنيدي، خالد الصاوي، عمرو عبد الجليل، وبحضور المخرج الراحل يوسف شاهين، أبهرته وجعلته يبحث عن مسرح كليته، للانضمام إلى فريق التمثيل، مشيرًا إلى أنه ظل في مسرح الجامعة طوال الأربع سنوات، إلا أنه اتجه إلى الإخرج في العام الدراسي الثالث.

يشار إلى أن خالد جلال، أخرج مؤخرًا مسرحية جديدة بعنوان "سينما مصر"، وهي بطولة الدفعة الخامسة قسم التمثيل من مركز الإبداع.

اقرأ أيضا

خالد جلال يستدعي قوة مصر الناعمة في "سينما مصر"

خالد جلال يكشف المشهد الذي تسبب في شهرة محمد فراج