نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 26 أغسطس، 2019 | آخر تحديث:
مؤتمر الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي

تصوير: هاني عبد ربه

انتهى قبل قليل المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، المقرر إقامتها في الفترة من 19 وحتى 27 سبتمبر المقبل.

كما تميزت فعاليات المهرجان في الدورتين السابقتين بالتنظيم الجيد، تميز المؤتمر الصحفي بالتنظيم الجيد أيضا، بداية من توافد الصحفيين وتسجيل أسمائهم وتقديم الملف الصحفي لهم.

وخلف هذا التنظيم كان يقف منظمو المهرجان الذين سعوا لخروج المؤتمر بشكل جيد.

أولا: إدارة المهرجان المكونة من نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، وسميح ساويرس مؤسس الجونة، وعمرو منسي الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك للمهرجان، وبشرى رئيس العمليات ومؤسس مشارك للمهرجان، وانتشال التميمي مدير المهرجان، وأمير رمسيس المدير الفني للمهرجان، وخالد بشارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية.


ثانيا: المركز الصحفي ويضم علا الشافعي مديرا للمركز، كما يضم عبير شوره ومحمد فهمي وإبراهيم عبد العزيز وعلي الكشوطي وهاني مصطفى.


أما لجنة مشاهدة الأفلام تكونت من نيكول جيميه وتيريزا كافينا والناقد محمد عاطف.

الدورة الثالثة من المهرجان تقام في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2019 وتهدف إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام حيث يتنافس ما يزيد عن 80 فيلما.

اقرأ أيضا:

لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في الجونة - مروان حامد رئيسا ودرة عضوة

ساويريس: مهرجان الجونة ينافس عالميا مش فساتين وبس