هالة أبو شامة
هالة أبو شامة تاريخ النشر: الاثنين، 26 أغسطس، 2019 | آخر تحديث: الاثنين، 26 أغسطس، 2019
فاروق الفيشاوي ويحيى الفخراني في مسرحية "الملك لير"

شارك الفنان صبري فواز، متابعيه بصورة أحد عروض مسرحية "الملك لير"، ظهر فيها الفنان يحيى الفخراني، بصحبة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، الذي توفي في 25 يوليو الماضي بعد معاناة مع مرض السرطان.

ظهر الفخراني والفيشاوي، في الصورة التي نشرها فواز عبر حسابه الشخصي على موقع Instagram، وهما يقفان على على خشبة المسرح بكل شموخ.

علق صبري فواز، على الصورة التي نشرها، معربًا عن حزنه لوفاة الفيشاوي، حيث كتب: "الأشجار تموت واقفة".

يشار إلى أن مسرحية "الملك لير"، بطولة كوكبة كبيرة من النجوم من بينهم يحيى الفخراني وأحمد فؤاد سليم، ونضال الشافعي، وأحمد عزمي، وريهام عبد الغفور، ورانيا فريد شوقي، وهبة مجدي، ويقوم تامر كرم بإخراج العمل، في حين يقوم المنتج مجدي الهواري بالإشراف الفني عليه.

كان يحيي الفخراني، قد قدم رائعة شكسبير من قبل على المسرح القومي في عام 2001 وحققت وقتها نجاحا كبيرا.

قصة "الملك لير" تدور حول ملك بريطانيا الذي ينساق عقله تدريجيا إلى الجنون متأثرا بصدمته مما فعلتاه فيه إبنتيه، وكان الملك لير قد قرر أن يُقسم ملكه بين بناته الثلاثة الكبيرة جونريل والوسطى ريجان والصغرى كورديليا استنادا إلى أي منهن يحبونه أكثر، وتتمادى الأختين الكبيرتين في امتداح وتملق والدهما فيما تقوم إبنته الصغرى والمفضلة إليه كورديليا بالحديث بصدق فيثور غضب الملك ويقوم بحرمانها من كل شيء ولكن يعجب بصدقها ملك فرنسا الذي كان تقدم لخطبتها ويقرر الزواج منها بالرغم من حرمانها من مُلك وثروات أبيها ملك إنجلترا وتتشابك وتتوالى أحداث المسرحية.


اقرأ أيضا

قائمة- أهم 16 فيلما في الجونة السينمائي الثالث
مينا مسعود ينشر صورته وهو طفل.. هل اختلف شكله؟
انضمام رامي مالك لفيلم "جيمس بوند" المقبل.. هكذا تحدث عنه