مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس، 2019 | آخر تحديث:
Spider-Man

وسط توقعات متابعي السينما العالمية استكمال سلسلة Spider-Man والتعاون بين شركتي Marvel و Sony خاصة بعد تحقيق فيلم Spider-Man Far From Home إيرادات وصلت للمليار دولار حول العالم، أعلنت الشركتين انفصالهما وأصبح مصير شخصية Spider-Man في خطر!

تعاون "مرفل" و"سوني" في عام 2015 توصل للسماح بإعادة تقديم Spider-Man "الرجل العنكبوت" للدخول إلى MCU، وظهر في 2016 في فيلم وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح واحدا من أعظم أبطال MCU.

صفقة "مارفل" و"سوني" لم يسبق لها مثيل على الإطلاق في تاريخ السينما، وجدت اثنين من استوديوهات المتنافسة وسيلة للعمل معا، من أجل المنفعة المتبادلة، ولسوء الحظ، فإن هذا يعني أن اتفاقا ً كهذا سيكون دائما غير مستقرا على المدى الطويل، فأولويات الشركات تتغير حتما - لمارفل، الشركة الأم ديزني، وحتى لسوني - ونتيجة لذلك، كان دائما سيكون من الصعب الحفاظ على الصفقة مستمرة.

وكشف موقع Deadline أن كيفين فايج رئيس استوديوهات "مارفل" صرح أن الشركة لن تنتج أي أفلام لشخصية Spider-Man مرة أخرى بسبب عدم قدرة "ديزني" و"سوني بيكتشرز" للوصول إلى شروط جديدة من شأنها أن تعطي حصة التمويل المشترك للمضي قدما.

وكشفت مصادر أن الخلاف كان على حصة المكسب، فشركة "ديزني" أرادت إيصال الاتفاق لـ50%، ولكن "سوني" رفضت ذلك.

يذكر أن فيلم Spider-Man: Far From Home تدور حول سفر "سبايدرمان" إلى أوروبا خلال عطلة الصيف، محاولا الاستمتاع بوقته كمراهق طبيعي بعيدا عن القدرات الخارقة. لكن هذا لا يدوم طويلا، إذ يلتقي "نيك فيوري"، الذي يخبره بأن هناك مهمة خاصة في انتظاره، مهمة خطيرة تقع على عاتق مراهق يبلغ من العمر 16 عاما يمكنه اطلاق أشياء لزجة من معصميه فحسب.

اقرأ أيضا

بعد أسبوعين من طرحه.. هذه إيرادات Spider-Man: Far From Home في السينما المصرية

برعاية "دوريتوس" – 3 أسباب لكي لا تفوت مشاهدة فيلم Spider-Man: Far from Home