مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس، 2019 | آخر تحديث:
The Matrix

خبر سار لعشاق Matrix، إذ أعلنت شركة Warner Bros عن انتاج جزء رابع من السلسلة التي يعود فيها كيانو ريفز من جديد لتجسيد شخصية "نيو" في عالم "ماتريكس" الافتراضي.

الجزء الجديد من المقرر أن تكتبه وتخرجه لانا واتشوسكي مع عودة كاري آن موس في شخصية "ترينيتي".

وقال توبي إميريش رئيس شركة Warner Bros" لا يمكننا أن نكون أكثر حماسا لعودة Matrix من جديد مع لانا، فهي لديها رؤية حقيقية كما إنها صانعة أفلام مبدعة ونحن مسرورين للغاية لأنها تكتب وتخرج وتنتج هذا الفصل الجديد في عالم Matrix".

ووفقا لمصادر عديدة من المقرر أن يبدأ تصوير الجزء الجديد في عام 2020.

على مدار العامين الماضيين كانت شركة Warner Bros تحاول إيجاد فرصة للعودة إلى عالم Matrix ولكن صراع الشركات الأخرى على حقوق الانتاج حال دون ذلك، وخلال الشهرين الماضيين وجد الاستديو فرصة لتعزيز المشروع حيث حقق ريفز نجاحا كبيرا خلال الصيف الماضي في شباك التذاكر عن طريق John Wick 3 وToy Story، إلى جانب لانا واتشوسكي التي قد تضمن عودة قوية وناجحة للسلسلة الشهيرة.

تفاصيل الجزء الجديد لم يتم الإعلان عنها حاليا، وكذلك كيفية التعامل مع شخصية "مورفيوس" التي جسدها لورنس فيشبورن، وتقول بعض المصادر أن الدور قد يلعبه ممثل أصغر سنا.

تدور أحداث سلسلة أفلام The Matrix، حول عالم افتراضي يدعى "ماتريكس"، صُنع من أجل تهجين الإنسان، وإخضاعه حتى يمكن استخدامه كمولد للطاقة. لهذا يقرر مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم "نيو"، الدخول إلى هذا العالم، ومعرفة ما يدور بداخله.

السلسلة مكونة من ثلاثة أفلام، من بطولة كيانو ريفز، ولورانس فيشبورن، وكاري آن موس، وكتابة وإخراج الأخوان واتشوسكي. يشار إلى أن المخرجين تحولا جنسيًا، وأصبحت أسمائهما لانا واتشوسكي، وليلى واتشوسكي.

حققت الأفلام الثلاثة أكثر من 1.6 مليار دولار في شباك التذاكر عالميا.

اقرأ أيضا

روبرت دي نيرو يقاضي أحد موظفيه بـ6 ملايين دولار بسبب مشاهدة Friends !

هكذا علق محمد إمام على صورته مع عمرو دياب