رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الاثنين، 19 أغسطس، 2019 | آخر تحديث:
بوستر المهرجان القومي للمسرح المصري

أثار بوستر المهرجان القومي للمسرح المصري استياء وغضب أبناء بعض الفنانين بعدما فوجئوا بعدم تواجد صور آبائهم مع نجوم ورواد المسرح قديما وحديثا الذين ظهروا عليه.

ووجهت ميريت الحريري ابنه الفنان عمر الحريري كلماتها للقائمين على المهرجان القومي للمسرح، وكتبت عبر حسابها على Facebook: "مادام ما تقدرش ترضي كل الناس يبقي ما تعملش حاجه تزعل بيها الناس".
قالت عن والدها: " فنان عظيم افني حياته للمسرح والفن المصري، أول دفعة معهد التمثيل وقف علي خشبة المسرح في احلك الظروف سواء شخصيه أو للبلد، انشأ المسرح و أسسه في الوطن العربي، لتلبية طلب وطنه، وحاصل علي جائزة الدولة التقديرية وهي اعلي جائزة لفنان يسلمها رئيس الجمهورية بنفسه، غاب عن أفيش المهرجان القومي للمسرح المصري".
وتابعت: "مثل هذا الفنان لا ينقصه تكريم لانها لا توفي بحقه، و لكن حقه علي الدولة و القائمين علي المسرح، الاهتمام بذكره ولو بصوره، مادام وضعت صور لرواد مسرح قديما و حديثا، عيب والله .... زعلانه جدا".

وأعرب المؤلف عمرو محمود ياسين عن استيائه وغضبه من تجاهل وضع صورة والده الفنان محمود ياسين على بوستر المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ12.

وكتب عمرو محمود ياسين عبر حسابه على Facebook :" بالمناسبة الفنان محمود ياسين مدير المسرح القومي اللي في عهده كان المسرح القومي بيحقق لافتة كامل العدد دائما واللي قدم على خشبة المسرح أعمال قيمه وعظيمة وله عدد كبير من الأعمال المسرحية الرائعة، برضه صورته غير موجوده رغم إن في ناس صورتها موجودة موقفوش إلا مره واحده مثلا ع مسرح ..فا الحقيقه الافيش ده ضايقني جدا".

من جانبه أبدى الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر غصبه الشديد من تجاهل والده بهجت قمر بسبب عدم وضع صورته على بوستر المهرجان القومي للمسرح.

وكتب ساخرا عبر حسابه على Facebook : "ابويا مش في الصوره ! صحيح هو بهجت قمر ولا خفاجى عملوا حاجه للمسرح في مصر"

يشار إلى أن المؤلف بهجت قمر قدم للمسرح العديد من الأعمال الشهيرة ومنها "ريا وسكينة"، ومسرحية "علشان خاطر عيونك" لفؤاد المهندس وشيريهان، و "إنها حقا عائلة محترمة" و"أنا فين وأنت فين" وغيرها.

يشار إلى أن المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز تم افتتاح دورته الـ12 يوم السبت 17 أغسطس، بدار الاوبرا المصرية بالمسرح الكبير، بتواجد إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتستمر فعالياته حتى يوم 30 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا

عمرو محمود ياسين غاضبا من القومي للمسرح بسبب تجاهل والده

بالصور- افتتاح المهرجان القومي للمسرح بحضور كبار النجوم