رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس، 2019 | آخر تحديث:
هند صبري وليلى علوي وظافر العابدين ونجيب عياد

أعرب نجوم الفن عن حزنهم لوفاة نجيب عياد المنتج السينمائي التونسي ومدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية، والذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة 16 أغسطس.

ونعاه هند صبري وليلى علوي وظافر العابدين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وقدموا العزاء لأسرته والشعب التونسي.


نشرت هند صبري صورة المنتج الراحل نجيب عياد وكتبت عبر حسابها على Instagram: "وداعا المنتج والسينمائي الصديق الكبير نجيب عياد رئيس أيام قرطاج السينمائية فقدنا منتجا فنانا قادم من كراسات النقد والصحافة ليصبح ولفترة طويلة واحدا من أهم المنتجين التوانسة".

وقدمت الفنانة ليلى علوي العزاء لأسرة الراحل نجيب عياد، وللشعب التونسي وكتبت :"عزائي للشعب التونسي في رحيل المنتج السينمائي الكبير ومدير أيام قرطاج السينمائية نجيب عياد، لروحه السلام وخالص التعازي لأسرته الكريمة وأهله والأصدقاء".

كما ودعه الفنان ظافر العابدين وقدم العزاء لأسرته وكتب:" تونس تودع اليوم السينمائي التونسي القدير ومدير مهرجا أيام قرطاج السينمائية نجيب عياد، رحمه الله وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".


ولد نجيب عياد في ديسمبر 1953، وعمل كصحفي وناقد سينمائي في الفترة ما بين 1975 و1980، وبعدها أصبح عضوا في لجنة الأفلام التونسية التابعة لوزارة الثقافة، إذ كان المنتج التنفيذي لعشرة أفلام قصيرة و طويلة.

أسس عام 1998 "شركة الضفاف" وأنتج أفلام منها "أوديسه" الذي أخرجه إبراهيم باباي سنة 2003، و"ملائكة الشيطان" إخراج أحمد بولان سنة 2007، بالإضافة إلى مسلسلات تليفزيونية.

ترأس نجيب عياد العديد من المهرجانات منها المهرجان الدولي لفيلم الأطفال والشباب ومهرجان أيام قرطاج السينمائية سنة 2018.

اقرأ أيضا

وفاة مدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية

هيثم شاكر يكشف إصابته بمرض خبيث