ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 8 ديسمبر، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 8 ديسمبر، 2008
بيونسيه بطلة "كاديلاك ريكوردس"

مازال الفيلم الكوميدي "4 كريسماس" four christmases على قمة الإيرادات الأمركية للأسبوع الثاني على التوالي بتحقيقه مبيعات تذاكر قدرها 18 مليون دولار، وإجمالي حتى الآن 71 مليون.

"4 كريسماس" بطولة النجم الكوميدي فينس فون مع النجمة ريز ويذرسبون، ويدور حول ثنائي يحاولان زيارة والدها ووالدته ووالدتها ووالدها المطلقين كل على حدة في ليلة عيد الميلاد، وتكلف إنتاجه حوالي 80 مليون دولار.

قفز "تويلايت" twilight من الثالث إلى الثاني هذا الأسبوع بإيرادات قدرها 13 مليون دولار، وإجمالي في 3 أسابيع 138.5 مليون، وهو من بطولة كريستن ستيوارت وروبيرت باتنسون، ويدور حول فتاة تقع في في غرام مصاص دماء، وبلغت تكلفة إنتاجه 37 مليون دولار.

وسقط الكلب "بولت" bolt من المركز الثاثي إلى الثالث هذا الأسبوع بإيرادات قدرها 9.7 مليون دولار، وإجمالي في أربعة أسابيع 79 مليون دولار، وهو بطولة صوتية لجون ترافولتا وميلي كيريس، ويدور حول الكلب بولت بطل أفلام الخيال العلمي الذي يصاحب بيني في كل مغامراتها، ولكنه يجد بيني تختفي فجأة من أمام عينيه ويحاول إنقاذها بالبحث عنها في كل مكان إلى أن يخرج خارج حدود موقع التصوير ويتوه في الحياة الواقعية.

المركزين الرابع والخامس تبادلاه فيلمي "كوانتم أوف سولاس" quantum of solace و"أستراليا" australia عن مراكزهما السابقة.

حيث قفز في الرابع فيه الفيلم الدرامي "أستراليا" australia بإيرادات قدرها 7 مليون دولار بعد أن كان خامساً الأسبوع الماضي، وإجمالي في أسبوعين 31 مليون، وهو بطولة نيكول كيدمان وهيو جاكمان، ويدور حول إمرأة من عائلة ارستقراطية تطلب من رجل أن يرعى أرضها وذلك في الفترة التي تسبق بداية الحرب العالمية الثانية، ثم يقعان في حب أحدهما الآخر.

الخامس تراجع إليه الجزء الجديد من العميل الشهير جيمس بوند، الذي يحمل اسم "كوانتم أوف سولاس" quantum of solace بإيرادات قدرها 6.6 مليون، وإجمالي 151.4 مليون بعد أربعة أسابيع عرض في أمريكا، ويعود في الجزء الجديد الممثل البريطاني دانيل كريج، في ثاني تجربة له في زي بوند بعد "كازينو رويال" casino royal الذي عرض 2006، وهو يحاول الانتقام ممن قتل حبيبته التي جسدتها إيفا جرين، وبلغت تكلفة الفيلم 200 مليون دولار.

السادس مازل متشبث به الجزء الجديد من فيلم الرسوم المتحركة الناجح "مدغشقر"، الذي يحمل اسم "مدغشقر: الهرب إلى إفريقيا" madagascar: escape 2 africa، وحقق هذا الأسبوع مبيعات قدرها 5.1 مليونا، وإجمالي ما حققه في خمسة أسابيع 166 مليون دولار، والبطولة الصوتية للنجوم بن ستيلر وجادا بيكت سميث وكريس روك وديفيد شويمر، وتعود فيه الحيوانات الأربعة الأصدقاء الأسد والزرافة وأنثى الخرتيت والحمار الوحشي في مغامرة جديدة، للعودة إلى موطنهم حديقة الحيوان بنيويورك، ولكنهم يجدون أنفسهم في غابات إفريقيا.

السابع مازال متمسكا به من الاسبوع الماضي الجزء الثالث من "ترانسبورتر" transporter 3 بإيردات قدرها 4.5 مليون دولار، وإجمالي في أسبوعين 25 مليون، وهو من بطولة نجم الجزئين السابقين جيسون ستيثم.

الثامن جاء فيه الفيلم المثير الجديد "المعاقِب: منطقة الحرب" punisher: war zone بإيرادات قدرها 4 مليون دولار، وهو بطولة راي ستيفنسون ودومينيك ويست، ويدور حول الرجل الذي تمكن من قتل كثيرين من المجرمين عقابا لهم على أفعالهم الشنيعة، يجد نفسه أمام أكبر عدو له "جيكسو"، بتلدأ حرب شعواء بينهما.

التاسع تمركز فيه الفيلم الموسيقي الجديد "تسجيلات كاديلاك" cadillac records بعد عرضه بشكل محدود في 686 دار عرض فقط، بإيرادات قدرها 3.5 مليون دولار، وهو بطولة أدريان برودي وبيونسيه نوليس، ويدور حول شركة "تشيس ريكوردس" للإنتاج الموسيقي في السبعينات.

ذيل القائمة تراجع إليه الفيلم الكوميدي "مثل أعلى" role models بإيرادات قدرها 2.6 مليون دولار، وإجمالي في 5 أسابيع عرض 61.6 مليونا، ولقد تكلف حوالي 28 مليونا، وهو من بطولة شيان ويليام سكوت وبول رود ويدور حول اثنين فاشلين في حياتهم العملية يخرقان القانون، وكحل بديل لمنع دخولهما السجن يتم تخصيص عدد ساعات معينة لهم لكي يقضوها مع الأطفال ليعلموهم مفاهيم الحياة، ولكن هذا سيكون عبارة عن عقاب لهما وللأطفال أكثر من السجن.