محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو، 2019 | آخر تحديث:
هاني شاطر ومصطفى كامل يتنافسان على مقعد نقيب الموسيقيين

شهدت انتخابات نقابة الموسيقيين، التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 30 يوليو، سخونة ومشادات وتبادل اتهامات في الساعات الأولى من بدايتها.

توافد الفنانون مبكرا للتصويت في انتخابات نقابة المهن الموسيقيين، التي يتنافس فيها على منصب النقيب كل من الفنان هاني شاكر والفنان مصطفى كامل، وشهدت الساعات الأولى لبدء التصويت سخونة ومشادات، ثم عادت الأجواء للهدوء مرة أخرى.

اقرأ أيضا: #انتخابات_الموسيقيين – صور ... حلمي عبد الباقي وطارق الشيخ وأحمد العيسوى أول الحضور

قال الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والمرشح على كرسي النقابة في الانتخابات الجديد: رفعنا الوديعة المالية للنقابة من 4 ملاين جنيه كانت كل حصية خزينة النقابة، في الفترة السابقة التي تولى فيها مصطفى كامل النقابة، ) إلى 19 مليونا.

وأضاف: كما تم الاهتمام بمشروع علاج الموسيقيين، وتوفير مستشفيات لائقة ومستوى طبي وخدمي على أعلى مستوى، كما حافظنا على استقرار صرف معاشات الموسيقيين.

أما الفنان مصطفى كامل، الذي ينافس على منصب النقيب، فقال إن مجلس إدارة النقابة الحالي لم يدعم الموسيقيين المتعطلين عن العمل، وأنه لم يقم بواجبه في توفير فرص عمل لهم تحفظ لهم كرامتهم.

وانتقد مشروع العلاج القائم حاليا مؤكدا أن مخصصاته غير كافية، وأن النقابة تساهم بنسب ضئيلة من مصاريف علاج الأعضاء.

ووعد كامل الموسيقيين بتحسين مشروع العلاج، وتوفير فرص عمل لكل من يحمل كارنيه النقابة.

#انتخابات_الموسيقيين – صور ... وصول هاني شاكر وسط دعم نادية مصطفى وأركان فؤاد

تقام الانتخابات بنادي نقابة الممثلين بالبحر الأعظم، وحرص الفنانون على التواجد مبكرا، ورصدت كاميرات FilFan.com حضور كل من المطربين حلمي عبد الباقي، وأحمد العيسوي، وطارق الشيخ، الذين كانوا من أول الحضور.

وتجري الانتخابات في نادي المهن التمثيلية بالبحر الأعظم لأعضاء القاهرة، وفي مجمع عبدالمنعم جابر في الشاطبي لأعضاء الإسكندرية، وفي المنصورة بقاعة "جابي بلس"، بينما تجرى بمقار الانقابات الفرعية في مدن: "الزقازيق، وطنطا، والمحلة، ودمنهور، وشبين الكوم، وبورسعيد، ودمياط، والقليوبية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ".

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا قضت في جلسه الاثنين 29 يوليو، برفض ثلاثة طعون خاصة بانتخابات نقابة المهن الموسيقية، مقدمة من كل من إيمان البحر درويش، ومصطفى كامل، وأحمد العيسوي.

هذا وتشرف النيابة الادارية على انتخابات نقابة الموسيقيين بأكملها، التي يتنافس فيها على مقعد النقيب الفنان هاني شاكر النقيب الحالي، والمطرب مصطفى كامل، إلى جانب 45 موسيقيا على عضوية مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا

الإدارية العليا ترفض طعون إيمان البحر درويش ومصطفى كامل