FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 4 ديسمبر، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 4 ديسمبر، 2008
المخرج علي إدريس والأطفال في الدادة دودي

تغطية وتصوير: محمد ممدوح
حوار: محمد الطيب


أقام المنتج ورجل الأعمال جمال مروان حفلا كبيرا بمناسبة العرض الخاص لفيلم "الدادة دودي" الذي تنتجه شركته "ميلودي بيكتشير" بسينما المركز التجاري "سيتي ستارز"، وحضره أبطال العمل تتقدمهم الفنانة ياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله وإدوارد ومحمد شرف والكوميدي سامح حسين ووائل علاء، والمؤلف نادر صلاح الدين والمخرج علي إدريس.

بذلت إدارة المركز التجاري الذي أقيم به الاحتفال مجهودا كبيرا للسيطرة على الحفل الذي امتلأ بالنجوم سواء المشاركين بالعمل أو الذين جاءوا لتهنئة أبطاله، ومنهم: الفنان محمد رياض الذ حضر بصحبة زوجته رانيا محمود ياسين والكاتبة زينب عزيز والمطرب أحمد فهمي وأميرة العايدي وإيهاب فهمي وألفت عمر.

رفضت الفنانة الشابة ياسمين عبد العزيز الإدلاء بأي حوارات أو تصريحات صحفية قبل العرض، ووعدت الإعلاميين بالرد على أسئلتهم بعد مشاهدة الفيلم.

بينما تمكن filfan.com من تسجيل حوار سريع مع مخرج الفيلم علي إدريس قبيل العرض بدقائق قال فيه: "نادر صلاح الدين مؤلف الفيلم كاتب متميز جداً وأنا سعيد بالتعامل معه، وأقدم في الفليم ستة وجوه جديدة من الأطفال، وأتمنى أن يحوزون إعجاب الجمهور، وتم اختيار ستة أطفال لتناسب الموضوع مع وجودهم، ووضعتهم تحت التدريب لفترة قصيرة وفيها كسرت الحاجز بيني وبينهم".

وبعد بدء العرض بدقائق قليلة ارتفعت ضحكات الجمهور والصحفيين والنقاد إلى خارج قاعات العرض ووصلت للمتواجدين في القاعة الخارجية لسينما "سيتي ستارز"، فدخل العديد منهمخ إلى القاعات على الرغم من الازدحام في القاعات المخصصة للفيلم.

وفور انتهاء العرض دخلت الفنانة ياسمين عبد العزيز غرفة صغيرة تقع عند مدخل السينما، للتسجيل مع القنوات الفضائية والإعلام، ولكن الجميع فوجئ بخروجها بعد التسجيل مع قناتين فضائيتين فقط، والاتجاة إلى خارج المركز التجاري، مما أثار استياء باقي الإعلاميين والصحفيين.

ولكن الفنان صلاح عبد الله اهتم بتلبية طلبات جميع القنوات والصحفيين وقال في تصريح خاص لموقع filfan.com: "من الأسباب التي جذبتي لهذا الدور الستة أطفال، وأنا لم أخوض تجربة العمل مع أطفال من قبل، رغم أنني أب لثلاث بنات، واستطعت أن أستجمع الشخصية وهي لواء بالشرطة وصاحب مسئوليات وعنده ستة أطفال".

وتابع عبد الله: "كنت أذهب إلى التصوير مرهق ومتعب ولكن الأولاد يحولوني لشخص مرح ويمنحوني طاقة وحيوية، وأصبحت أشعر أنهم ليسوا أولاد اللواء جابر بل أولاد صلاح عبد الله، ففي التصوير كنت أخاف عليهم جداً خاصة في المشاهد التي يوجد بها حركة كثيرة لأنهم أشقياء جداً فعندما يسمعوا كلمة أكشن ينطلقوا في اللوكشن كالصواريخ".

أما المنتج جمال مروان فقال في تصريح لـfilfan.com حول توقيت عرض الفيلم: "أن فيلم "الدادة دودي" كان جاهزاً عندما قدم إلى الشركة تقريباً من حيث السيناريو والحوار، وبدأنا التصوير فوراً، وهو فيلم عائلي كوميدي فكان لابد من عرضه في موسم العيد، ويارب يعجب الناس".

أما الفنان الشاب سامح حسين فالتف الجميع حوله للتصوير طالبين منه قول "لولوا حبيبي"، وقال حسين لـfilfan.com :""الدادة دودي" فيلم لطيف جدا، ونتعشم أن يعجب الجمهور، وأقدم دور عيسوي الذي يعمل "سايس" بالجراج الخاص باللواء جابر، الذي يعيش حالة من التوتر بسبب مشاكل أطفاله الستة، ثم تظهر النجمة ياسمين عبد العزيز تعمل لديهم دادة ويفعلون بها مقالب أكثر مما يفعلون مع عيسوي".

اما الفنان الكوميدي وائل علاء فقال عن دوره: "ترشيحي جاء عن طريق المخرج علي إدريس ويارب الفيلم يعجب الناس، أنا أجسد دور سائق الأطفال، ورغم أنه إنسان كاره لحياته في الأساس يجعله الأطفال يكرهها أكثر، ويجعلونه يتسبب في حوادث وكوارث عديدة".

وفي النهاية قال الكاتب نادر صلاح الدين مؤلف "الدادة دودي" في تصريح خاص لـfilfan.com: "الفيلم بالنسبة لي تجربة فريدة، فأنا متوجهه للأطفال بشكل أساسي، وكان صعب أن أفكر فيما يضحك الطفل ويسعده، والحمد لله ربنا وفقني في كتابة هذا العمل، ووفقت في تواجد مخرج مثل علي إدريس وهو ما أعطى العمل قيمة أكبر".


شاهد واستمع لحوارات نجوم "الدادة دودي" مع filfan.com