ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 ديسمبر، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 2 ديسمبر، 2008
بوستر فيلم "استراليا"

تربع على قمة الإيرادات الأمريكية الفيلم الكوميدي الجديد "4 كريسماس" four christmases بتحقيقه مبيعات تذاكر قدرها 31.6 مليون دولار في ثلاثة أيام عرض.

"4 كريسماس" بطولة النجم الكوميدي فينس فون مع النجمة ريز ويذرسبون، ويدور حول ثنائي يحاولان زيارة والدها ووالدته ووالدتها ووالدها المطلقين كل على حدة في ليلة عيد الميلاد.

وقفز الكلب "بولت" bolt من المركز الثالث إلى الثاني هذا الأسبوع بإيرادات قدرها 26.5 مليون دولار، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 66.8 مليون دولار، وهو بطولة صوتية لجون ترافولتا وميلي كيريس، ويدور حول الكلب بولت بطل أفلام الخيال العلمي الذي يصاحب بيني في كل مغامراتها، ولكنه يجد بيني تختفي فجأة من أمام عينيه ويحاول إنقاذها بالبحث عنها في كل مكان إلى أن يخرج خارج حدود موقع التصوير ويتوه في الحياة الواقعية.

تراجع إلى الثالث بعد أن كان في قمة الأسبوع الماضي "تويلايت" twilight بإيرادات قدرها 26.3 مليون دولار، وإجمالي في أسبوعين 119.6 مليون، وهو من بطولة كريستن ستيوارت وروبيرت باتنسون، ويدور حول فتاة تقع في في غرام مصاص دماء، وبلغت تكلفة إنتاجه 37 مليون دولار.

الرابع جاء فيه الجزء الجديد من العميل الشهير جيمس بوند، الذي يحمل اسم "كوانتم أوف سولاس" quantum of solace بإيرادات قدرها 19.5 مليون، وإجمالي 142 مليون بعد ثلاثة أسابيع عرض في أمريكا، في حين وصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه في بداية نوفمبر على مستوى العالم حتى الآن إلى نحو 450 مليون دولار، ويعود في الجزء الجديد الممثل البريطاني دانيل كريج، في ثاني تجربة له في زي بوند بعد "كازينو رويال" casino royal الذي عرض 2006، وهو يحاول الانتقام ممن قتل حبيبته التي جسدتها إيفا جرين، وبلغت تكلفة الفيلم 200 مليون دولار.

الخامس جاء فيه الفيلم الدرامي الجديد "أستراليا" australia بإيرادات قدرها 14.8 مليون دولار، وهو بطولة نيكول كيدمان وهيو جاكمان، ويدور حول إمرأة من عائلة ارستقراطية تطلب من رجل أن يرعى أرضها وذلك في الفترة التي تسبق بداية الحرب العالمية الثانية، ثم يقعان في حب أحدهما الآخر.

السادس تراجع إليه الجزء الجديد من فيلم الرسوم المتحركة الناجح "مدغشقر"، الذي يحمل اسم "مدغشقر: الهرب إلى إفريقيا" madagascar: escape 2 africa، وحقق هذا الأسبوع مبيعات قدرها 14.5 مليونا، وإجمالي ما حققه في أربعة أسابيع 159 مليون دولار، والبطولة الصوتية للنجوم بن ستيلر وجادا بيكت سميث وكريس روك وديفيد شويمر، وتعود فيه الحيوانات الأربعة الأصدقاء الأسد والزرافة وأنثى الخرتيت والحمار الوحشي في مغامرة جديدة، للعودة إلى موطنهم حديقة الحيوان بنيويورك، ولكنهم يجدون أنفسهم في غابات إفريقيا.

السابع جاء فيه الجزء الثالث من "ترانسبورتر" transporter 3 بإيردات قدرها 12.3 مليون دولار، وهو من بطولة نجم الجزئين السابقين جيسون ستيثم.

الثامن جاء فيه الفيلم الكوميدي "مثل أعلى" role models بإيرادات قدرها 5.2 مليون دولار، وإجمالي في 4 أسابيع عرض 57.8 مليونا، ولقد تكلف حوالي 28 مليونا، وهو من بطولة شيان ويليام سكوت وبول رود ويدور حول اثنين فاشلين في حياتهم العملية يخرقان القانون، وكحل بديل لمنع دخولهما السجن يتم تخصيص عدد ساعات معينة لهم لكي يقضوها مع الأطفال ليعلموهم مفاهيم الحياة، ولكن هذا سيكون عبارة عن عقاب لهما وللأطفال أكثر من السجن.

التاسع مازال فيه "الولد الذي كان يرتدي البجامة" the boy in the striped pyjamas بإيردات قدرها 1.7 مليون دولار، وإجمالي بعد عرضه في 4 أسابيع خمسة مليون دولار.

العاشر جاء فيه الفيلم الدرامي الجديد "اللبن" milk بإيرادت قدرها 1.3 مليون رغم عرضه بشكل محدود في 36 دار عرض، وهو من بطولة شون بين.