محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 5 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 5 أغسطس، 2005
مايكل جاكسون

لازالت قضية المطرب العالمي مايكل جاكسون تحتل مساحة كبيرة في الصحف العالمية ، حتى بعد صدور حكم هئية المحلفين ببراءة مطرب البوب من تهم التحرش الجنسي بصبي ، إذ يتسابق الإعلاميون في البلدان الغربية خاصة الولايات المتحدة في حجز حق شراء رواية أطراف القضية الأشهر لهذا العام.

ونشر الموقع الرسمي لقناة entertainment تقريراً يفيد بإستعداد أثنين من أعضاء هئية المحلفين للإدلاء بتصريحات خاصة لوسائل الإعلام ، وذكرت تقارير أن جاكسون نفسه قد يدخل إلى سباق التصريحات ليتلقى 2 مليون دولار أمريكي مقابل روايته لتفاصيل المحكمة ، وهو ما طرحته جريدة "ok" لتحتفظ بحقوق نشر تصريحاته في نسختها الصادرة في الولايات المتحدة.

وقالت شارلوت آبوت رئيس قسم محرري أخبار الكتاب في publisher weekly للموقع إن جاكسون لم يحقق مبيعات كبيرة في وسائل الإعلام على مدار أحداثه التي اهتمت بها وسائل الإعلام إذا ما قورنت مثلاً بقضية الممثل سكوت بيترسون ، والذي حققت قضيته مركز أعلى مبيعات لثلات مرات ، لكن آبوت أرجعت عامل نجاح جاكسون هذه المرة في تحقيق مبيعات قياسية من عدمه في وجود كاتب جيد للكتاب أو البرنامج الذي يتناول القضية.

وأضافت آبوت إن شركة كاليفورنيا للإنتاج وجدت كاتبين جيدين جداً لهذه المهمة ، وهما المحلفين رآي هالتمان واليانور كوك ، والذين كانا ضمن الهيئة التي حكمت ببراءة جاكسون ، والذين يرويان قصتهما لقناة silver creek الأمريكية.

وكانت محكمة ولاية كاليفورنيا براءت ساحة جاكسون من تهم التحرش الجنسي بطفل صغير ، بعد محاكمة استمرت أربعة أشهر ، كان مصير جاسكون في حال إدانته السجن لمدة قد تصل إلى عشرين سنة.