FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 30 نوفمبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 30 نوفمبر، 2008
صابرين وإلهام وسماح أنور

تغطية وتصوير: محمد ممدوح ومحمد الطيب

شهدت سينما "جودنيوز" بالمركز التجاري لفندق "جراند حياة" مساء الأربعاء إقبالاً جماهيرياً، لحضور فيلم "خلطة فوزية" الذي يشارك في مسابقة الأفلام العربية ضمن فعاليت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ32، ولكثرة الإقبال اضطرت إدارة السينما إلى اعلان حالة الطوارئ داخل السينما.

حضر أبطال الفيلم على رأسهم الفنانة إلهام شاهين والفنانة هالة صدقي وفتحي عبد الوهاب وحجاج عبد العظيم ومجدي فكري وغادة عبد الرازق وضيفة شرف الفيلم نجوى فؤاد والمخرج مجدي أحمد علي، في حين غاب عن العرض الأول الفنان عزت أبو عوف ولطفي لبيب.

كما حضر العديد من ضيوف الفيلم وعلى رأسهم الفنانة المعتزلة شهيرة والفنان القدير رشوان توفيق وعايدة عبد العزيز والفنان مصطفى فهمي بصحبة زوجتة رانيا فريد شوقي وسماح أنور ووفاء عامر وأميرة العايدي وسناء موزيان ورامي وحيد وألفت عمر وصابرين ومنة جلال وحسام داغر.

ونظراً لكثافة الاقبال اضطر بعض من الضيوف والجمهور إلى مشاهدة الفيلم جالسين على الممرات ما بين الكراسي داخل قاعة العرض والوقوف أمام أبواب القاعة العلوية والسفلية للمشاهدة، وشهدت الفنانة إهام شاهين وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب سعادة الجمهور بالأحداث خاصة في المشاهد الكوميدية التي جمعت بينهم.

وقبيل بداية عرض الفيلم قالت الفنانة إلهام شاهين في تصريح خاص لموقع FilFan.com: "أنا سعيدة جداً وفي نفس الوقت قلقة لأهمية مشاهدة الفيلم مع الجمهور، الفيلم شارك في مهرجانين وهما مهرجان الشرق الأوسط في أبو ظبي وحصلت به على جائزة أحسن ممثلة ومهرجان دمشق السينمائي الدولي وحصلت على جائزة خاصة، وهذا الثالث مهرجان القاهرة السينمائي، إلى جانب أنه سيشارك في العديد من المهرجانات".

وتابعت إلهام: "فوزية هي خلطة الحياة في مصر بكل حلوها ومرها ومتابعها ومهما تقاسي لكنها تبتسم للدنيا ولابد من إستمرار الحياة ونحب بعض ونساعد بعض لكي تستمر حياتنا، وبالنسبة لحصول فيلمي على جائزة في مهرجان القاهرة لا يوجد أحد لا يتمنى الفوز".

فور انتهاء أحداث الفيلم بدأت الندوة الخاصة بالفيلم في حضور أبطال العمل ودارها المخرج مجدي احمد علي، ولكن انسحبت النجمة غادة عبد الرازق معتذرة للجميع عن عدم المشاركة في التحاور مع القنوات الفضائية أو الندوة الخاصة لإنشغالها بتصوير فيليمن من بطولتها.

وخلال الندوة أوضح المخرج مجدي احمد علي فكرة تركيزه على شريحة السيدات المهمشات في المجتمع بأنه يتحدث عن الإنسان بشكل عام وليس عن السيدات فحسب، موضحًا أنه يركز على السيدات في معظم أفلامه لأنهن الحلقة الأضعف في المجتمع والتي تحتاج إلى دعم كبير.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين أنها عندما فكرت في بطولة وإنتاج هذا الفيلم لم تكن تفكر في ربح أو خسارة قدر ما تمنت أن تقدم هدية إلى السينما المصرية، وأن يكون فيلماً ناجحاً مميزاً يلفت الأنظار، وهو ما حدث بالفعل بعد مشاركة الفيلم في مهرجانين هما مهرجان أبو ظبي ومهرجان دمشق قبل مشاركته في مهرجان القاهرة، وحيازته على إعجاب الجميع بشكل عام.

كما اوضحت إلهام أنها لا ترى على الإطلاق وجود ما يسمى بأفلام مهرجانات، بل يجب أن تكون كل الأفلام أفلاما سينمائية، ويجب أن تستطيع تحقيق المعادلة بين الأفلام الناجحة جماهيريًا والتي تحمل فكرًا وفلسفة وعمقًا مناسبًا، فلماذا نقول إن الناس يريدون أفلام سطحية.

عبرت الفنانة وفاء عامر عن سعادتها وقالت لمراسل الموقع: "إن الفيلم عبقري ولو أنها كلمة أقل بكثير من الموجود في العمل، فإن المخرج مجدي أحمدعلي أوجد حالة بالفيلم ليقول أنا هنا، وأقول لإلهام شاهين استمري في الإنتاج والتمثيل لأنها أحسنت في العملين، وإن شاء الله نراها في أعمال أخرى عديدة، وإلهام أحسن ممثلة هذا العام بصراحة بالنسبة لي".

وقال مصطفى فهمي عن الفيلم إنه جميل جداً وواقعي أيضاً، كما أضافت زوجتة رانيا فريد شوقي قائلة: "ألف مبروك لإلهام والفيلم رائع ويقدم حالة إنسانية عالية جداً".

أما الفنانة المعتزلة شهيرة قالت لمراسل موقع FilFan.com: "إن الفيلم في رأيي يمثل حالة خاصة من بعض الشخصيات الإنسانية وراضية بواقعها وتحاول أن تعيشه بأي شكل كان برغم الآمه وصراعته، ويوجد بالفيلم تفاصيل كثيرة جديدة ويعتبر بالنسبة لإلهام من الأعمال الجميلة التي قدمتها في حياتها وكان اداءها رائع ومبدع وأهنئها وألف مبروك".

ولكن الفنان القدير رشوان توفيق قال المراسل الموقع: "إن هذا الفيلم أكثر من ممتاز، ذكرني بأفلام كمال سليم التي قدمها زمان وتميز في هذا الفيلم المخرج مجدي أحمد علي، وأحب ان أتكلم عن العمل تدريجياً بحيث السيناريو كان ممتاز للمؤلفة وتميز المخرج في إخراجه بهذة الصورة حيث نجح في الدخول إلى أعماق المشاهد وتخيل أنه يعيش فعلاً داخل هذة البيئة التي عرضها في عمله".

وتابع توفيق: "إن جميع المشاركين في العمل سواء العمل لم يقصرون في أدوارهم، وبالنسبة إلى النجمة إلهام شاهين عملت دور من أصعب ما يكون في مراحل متعددة في تطوره الدرامي، وتستحق فعلاً أن تحصل على جائزة لهذا الدور".

وانتهى العرض الأول ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ32 لفيلم "خلطة فوزية" بخروج نجوم العمل وضيوفه، وانسحب وراءهم الجمهور.