ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: السبت، 29 نوفمبر، 2008 | آخر تحديث: السبت، 29 نوفمبر، 2008
روبيرت داوني

تعرض النجم روبيرت داوني الإبن إلى الإصابة في وجهه أثناء تصويره مشهد شجار ضمن أحداث الفيلم المغامرات والألغاز الجديد "شارلوك هولمز" sherlock holmes.

نشرت صحيفة "ذا صن" عبر موقعها الرسمي أن داوني – 43 عام - تعرض للإصابة في شفته الجمعة الماضي بعد أن لكمه الممثل روبيرت مايليت أثناء تصوير مشهد العراك، حيث سقط داوني على الأرض وبدأت شفته تقطر دما، ولقد حاول الوقوف والعودة إلى استكمال التصوير ولكنه وجد الجرح يتطلب عناية طبية سريعة.

ووصلت الاسعاف سريعا إلى موقع التصوير ليتم استقطاب جرح شفته بست غرز، ليتوقف العمل في الفيلم عدة ساعات في ذلك اليوم.

وجاءت في الصحيفة تصريحات الممرضة التي أسعفته، حيث قالت: "لقد تجمد داوني لمدة ست ثواني تقريبا وهو يحاول استيعاب الموقف وخاصة بعد أن وجد نفسه يقطر دما، وهو أصيب بعد تعرضه للكمة قوية في فكه، ولكنه رفض الذهاب إلى المستشفى وأسعفناه في موقع التصوير".

هذه ليست المشكلة الأولى التي يتعرض لها طاقم عمل الفيلم، حيث انفجر برميل من البنزين في موقع التصوير يوم الخميس الماضي فجأة، مما تسبب في توقف التصوير لمدة ساعتين، وترك المخرج جاي ريتشي وبطلي الفيلم داوني وجود لو المكان سريعاً.

وذكرت الصحيفة أن تلك الأحداث جعلت طاقم العمل يتخيل أن الفيلم من الممكن أن يكون منحوسا أو مصابا بلعنة ما.

ورغم كل ذلك فلقد تحدد له يوم 20 نوفمبر من عام 2009 ليتم عرضه في جميع أنحاء العالم، ويدور حول مغامرات المحقق الذكي شارلوك هولمز في حل الألغاز بمساعدة صديقه دكتور واطسون الذي يلعب دوره جود لو، وستشاركهما البطولة ريتشل ماكدامز في دور إيرين أدلير التي يحبها هولمز.